طرق بسيطة للتغلب على الإجهاد

سيدات الامارات
طرق بسيطة للتغلب على الإجهاد

 تزداد الضغوط والتوترات والشعور بالإجهاد، منذ فجر الثورة الصناعية الثانية، الأمر الذي جعل التعايش مع التعب ضرورة محتمة، لضمان البقاء، ومع هذا فإن نتائج خطيرة كثيرا ما ترتبط مع الإجهاد على غرار القلق والإرهاق، وقد تصل إلى ارتفاع دقات القلب، والأرق، والصداع، والتشنجات فضلا عن مشاكل الجهاز الهضمي. وفي هذا الموضوع تقول الدكتورة “مارلين غلينفيل” مؤلفة كتاب “دليل الصحة الغذائية للمرأة”، أن هناك الكثير من الأمور التي يجب القيام بها لمكافحة الإجهاد حسب صحيفة “ديلي ميل” خطوات بسيطة تمكننا من للتغلب على الإجهاد منها:

  • تناول كميات قليلة من الطعام على فترات

للحفاظ على مستويات السكر في الدم وللتخلص من التوتر، ولتجنب تحفيز الأدرينالين والكورتيزول، تنصح غلينفيل، بتناول وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، على أن تحتوي هذه الوجبات على البروتين لضمان الإحساس بالشبع. وأكدت أن هذا النظام يمكن من التحكم في الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة، ويجعلك تشعرين تلقائيا بالسعادة والهدوء.

  • الضحك بصوت مرتفع

الضحك هو واحد من أفضل علاجات الإجهاد، حيث ينتج عنه تغييرات صحية في الجسم حينية حسب تعبير غلينفيل، وهي تؤكد أن العديد من الدراسات تذكر أن الضحك يعزز الطاقة الإيجابية في الجسم، ويقلل من هرمونات التوتر، كما يحسن المناعة ويقلل الشعور بالألم.

  • اختيار الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة

توصي الدكتورة غرينفيل بممارسة الرياضة مثل الجري في الصباح الباكر والمشي أو حتى ممارسة اليوغا لتمديد العضلات وتصفية الذهن.

Mega Сайт Площадка