كيف تعتنين بجروحك بعد الولادة القيصرية؟

سيدات الامارات
كيف تعتنين بجروحك بعد الولادة القيصرية؟

عادةً ما تعاني حواء من العديد من المشاكل الصحية والنفسية عند حملها، وذلك نتيجةً للاضطرابات الكثيرة التي تشهدها هرموناتها خلال هذه الفترة. ولإن تنجح بعضهن في عبور المركبة بسلام والوصول إلى بر الأمان عبر الحضو بولادة طبيعية سرعان ما ينسين بعدها آلام المخاض، فإن البعض الآخر من الأمهات قد يواجهن مجموعةً من الصعوبات التي تضطرهن إلى الخضوع إلى إحدى العمليات القيصرية، والتي غالبا ما تكون تبعاتها قاسيةً جدا عليهن بسبب تأثيرها على عمل الأمعاء من ناحية، وما تخلفه من جروح ونزوف من ناحية أخرى. ولعلك تنتظرين قدوم مولودك إلى الحياة قريبا سيدتي وصرت تخشين على نفسك أكثر من  احتمالات مجابهة الولادة القيصرية وتأثيراتها المخيفة، لا تقلقي من ذلك مطلقا، فمجلة سيدات الامارات بحثت في الأمر مطولا وجاءت لك بهذه الباقة من النصائح للعناية بجروحك بطريقة سليمة ومجدية. تابعي إذا معنا الأسطر الموالية من هذا المقال واكتشفي كل ذلك!

7 نصائح للعناية بجروحك بعد الولادة القيصرية

  • النصيحة الأولى : اتبعي تعليمات الطبيب وإرشاداته

تذكري دائما سيدتي بأن أولى خطوات العناية بجروح ما بعد الولادة تبدأ بالأساس من مدى حرصك على اتباع إرشادات الطبيب وكل ما يقدمه إليك من تعليمات فيما يتعلق بنشاطاتك اليومية وبطريقة وموعد تغيير الضمادات، بالإضافة أيضا إلى حسن المراقبة والمتابعة.

a0

ك

  • النصيحة الثانية : لا تلازمي الفراش بشكل مستمر

من الأكيد أنك ستكونين في حاجة إلى الركون إلى الراحة إثر العملية، ولكن ذلك لا يعني مطلقا ملازمتك الفراش طوال الأربع والعشرين ساعة، فالتحرك بهدوء من وقت إلى آخر من شأنه أن يسرع في التئام وشفاء جروحك، بالإضافة أيضا إلى التقليص من حدة الآلام ومن مشاكل الإمساك. وليس هذا كل شيء، فالنشاط الخفيف من شأنه أيضا أن يعزز عمل الدورة الدموية ويساهم بالتالي في مقاومة العديد من الأمراض الخطيرة والمنجرة عادةً عن الخضوع إلى العمليات القيصرية ومن ضمنها الالتهابات الرئوية.

a0

ك

  • النصيحة الثالثة : نضفي جروحك بكل عناية

كما سبق وأشرنا إلى ذلك، أنت مدعوة سيدتي إلى تنظيف جروحك وتغيير الضمادات بشكل يومي، وذلك حتى تتفادي الإصابة بالالتهابات والعديد من المضاعفات الأخرى الخطيرة. كما أننا نذكرك بتوخي الكثير من الحذر وإيلاء هذه العملية الجانب اللازم من الاهتمام والعناية حتى لا تتسببي لنفسك في مزيد من الأذى عن غير قصد.

a0

ك

  • النصيحة الرابعة : احرصي على ارتداء الملابس الفضفاضة

نحن نعلم أنك قد مللت كثيرا من ارتداء الألبسة الفضفاضة طوال فترة حملك سيدتي، وأنك أيضا تنتظرين لحظة الولادة بفارغ الصبر من أجل التمتع بلوك جميل افتقدته لأشهر طويلة، ولكننا مع ذلك ندعوك إلى التحلي بمزيد من الصبر والانتظار لفترة أخرى قبل استعمال ملابسك الضيقة لأنها قد تكون سببا في إصابتك بحساسية الجلد وتقرّح الجروح، على عكس الأردية الواسعة والقطنية والتي عادةً ما تكون ناعمةً على الجسم.

a0

ك

  • النصيحة الخامسة : لا تنسي استخدام الكمادات

كثيرا ما تتسبب عملية الضغط أثناء الولادة القيصرية في حدوث تورّمات شديدة حول منطقة الجرح، وهو ما من شأنه أن يزيد من مشاكل المرأة ومن معاناتها. وحتى لا تضطري إلى مواجهة كل هذه الازعاجات، تنصحك مجلة سيدات الامارات باستعمال الكمادات المثلجة على المنطقة المتورمة، وذلك على إثر الولادة مباشرةً. (online canadian pharmacy reviews) أما بالنسبة إلى الجروح نفسها، فندعوك إلى تطبيق الكمادات الدافئة عليها لأنها تعزز من تدفق الدم وتساهم بالتالي في التئام الكدمات بشكل أسرع.

a0

ك

  • النصيحة السادسة : تناولي الأطعمة الصحّية باستمرار

أنت صرت تدركين الآن سيدتي ومن دون أدنى شك مدى أهمية النظام الغذائي المتزن في المحافظة على سلامة الجسم وحمايته من مواجهة العديد من الأمراض، ومن أجل ذلك نحن واثقون من التزامك بتناول الأطعمة الصحية من أجل التخلص سريعا من تلك التأثيرات السلبية العديدة التي تخلفها العمليات القيصرية. ولعلك تتسائلين الآن عن هذه الأطعمة المفيدة، نعلمك بأنها عديدة ومتنوعة، أما أبرزها فمن دون شك تلك الغنيّة بالألياف والفيتامينات، على غرار الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه، والتي تعمل جميعها على التخلص من مشاكل الإمساك وأيضا على التئام الجروح بشكل أسرع. وفي المقابل، ندعوك سيدتي إلى التوقف عن تناول منتجات الألبان وجميع الأطعمة التي تسبّب غازات البطن إلى حين الشفاء بشكل نهائي.

a0

ك

  • النصيحة السابعة : لا تفكري في الحمية مؤقّتا

قد تثير فيك الزيادة الملحوظة في الوزن بعد الولادة الكثير من القلق والانزعاج، فتقررين الدخول في رجيم قاس بصفة مباشرة ومن دون أي انتضار، نحذرك من خطورة الأمر عليك سيدتي خاصةً في حال خضوعك إلى عملية قيصرية، فأنت في حاجة إلى الغذاء بشكل جيد طوال فترة النفاس، وعليه ندعوك إلى التمهل لمدّة شهرين على الأقل حتى يتمكن جسمك من التعافي تماما وتكون لديه القابلية بذلك لمواجهة حمية إنقاص الوزن.

a0

Mega Сайт Площадка