هذه أسباب تساقط الشعر وأفضل الحلول لتفاديها

  • نشر في: 19 سبتمبر، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
هذه أسباب تساقط الشعر وأفضل الحلول لتفاديها

تساقط الشعر المفرط هو مشكلة شائعة جدًا لدى أغلب السيدات. ويحدث ذلك عندما يوجد خلل ما في فروة الرأس وبصيلات الشعر سواء بسبب المرض أو العوامل البيئية. غالبًا مانتجاهل الأسباب المحتملة ونقوم باستخدام منتجات دون علم بماهو ضروري لتفادي هذه المشكلة لذلك سنكشف لك في هذه المقالة الأسباب المحتملة لاختيار العلاج الأنسب. (sunnyflowerdelivery.com)

نقص البروتيين

augmentez-les-proteines-500x334

يحتوي الشعر على نسبة كبيرة من البروتين ونقص هذا المكون يؤدي إلى تساقطه وتلفه لذلك يجب أن تحرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على:

  • اللحوم الخالية من الدهون
  • البذور
  • الفواكه المجففة
  • البقول
  • الأفوكادو
  • منتجات الألبان
  • البيض

الاستخدام المفرط للعلاجات الكيميائية

7-raisons-de-la-chute-de-cheveux-500x281-500x281

غالبا ما تستخدم علاجات التجميل الكيميائية لإعطاء مظهر أفضل للشعر، أو لعلاج جفاف ونهايات الشعر التالفة. العديد من هذه المستحضرات تحتوي على مواد ضارة تؤدي إلى فقدان الشعر على المدى الطويل لذلك يجب تجنب الأصباغ والشامبو الذي يحدث تغيرات على فروة الرأس. الحل الأمثل لتفادي فقدان الشعر هو اختيار منتجات عضوية وتحتوي على مكونات طبيعية.

أمراض الغدة الدرقية

thyroide

قصور الغدة الدرقية أوفرط نشاطها يمكن أن يؤثر على فقدان الشعر بسبب التعديلات الهرمونية. يجب استشارة الطبيب في هذه الحالة لوصف الدواء المناسب.

العوامل الوراثية

قد تكون العوامل الوراثية سبب في فقدان الشعر المفرط في بعض الأحيان بسبب مرض معين. والأخبار السيئة أنه يصعب علاج ذلك وقد يزيد مع مرور الوقت. الحل الوحيد هو استشارة الطبيب لتحديد السبب الدقيق وطلب العلاج المناسب للحد من تساقط الشعر.

الأنيميا

analyse-anémie

فقر الدم هو مرض يمكن أن يحدث بسبب نقص الحديد، وهو معدن أساسي في إنتاج خلايا الدم الحمراء. ويظهر ذلك عندما لايوجد مايكفي من الهيموغلوبين وبالتالي يصعب نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم وهو من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر.

لذلك يجب أن تقومي سيدتي باستشارة الطبيب مع تناول أطعمة غنية بالحديد مثل الكبد، لحم البقر، الخضار الورقية مثل السبانخ والخرشوف والفواكه المجففة مثل الزبيب والخوخ.

الإجهاد

الإجهاد البدني والعقلي هو سبب شائع  يؤدي إلى فقدان الشعر، قد تتجاهلين ذلك لكن الإظطرابات النفسية تؤثر على وظائف أجهزة الجسم. حاولي الإسترخاء قدر الإمكان وتجنبي الموجات السلبية ويمكنك إستشارة الطبيب لبدء العلاج المناسب.

 

Mega Сайт Площадка