منوعات

أبرز مسلسلات رمضان 2019 تواجه تهمة السرقة .. اكتشفيها

يعد الموسم الرمضاني مناسبة مثالية أين تزدان شاشة التلفزيون بالعديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات التي تتناول مواضيع اجتماعية مميزة، ومن هنا تبدأ المشكلة حيث واجهت أبرز المسلسلات الرمضانية تهمة سرقة السيناريو عن أعمال أخرى عربية وأجنبية. تابعي معنا مقال اليوم لتكتشفي المزيد.

ولد الغلابة: وقع العمل التلفزيوني ولد الغلابة بطولة أحمد السقا في فخ الاقتباس حيث أضحى جليا تطابق السيناريو مع المسلسل الأمريكي Breaking Bad مما جعل العمل عرضة للسخرية بسبب الاقتباس. وفي لقاء لأحمد السقا مع الإعلامي عمر أديب نفى أن يكون المسلسل سرقة بل هو تطابق في الأفكار لا غير.

حكايتي: من أبرز المسلسلات التي حازت على انتباه المشاهدين لكن القصة مشابهة لعمل الروائية السعودية نور عبد المجيد “لاسكالا” ، مع إدخال لمسات تعديل بسيطة في التفاصيل. هذا وواجه الملصق الترويجي نفس المشكل حيث كان مشابه لبستور الفيلم العالمي “ديور وأنا”.

الهيبة الحصاد: من أقوى المسلسلات التي تواصلت لأجزاء وقد لاقى أيضا تهمة السرقة عن Peaky Blinders حيث تطابقا العملان في العديد من التفاصيل.

البوي: عمل كوميدي مغربي وقع في فخ الاقتباس أيضا عن المسلسل الكوميدي الأمريكي Who’s the Boss.

الكاتب: على الرغم من أن الأعمال السابقة لم تتعرض للمسائلة القانونية إلا أنه ليس الحال لمسلسل “الكاتب” الذي تطابق مع سيناريو مسلسل “الخونة” لمؤلفه خلدون قتلان بعد أن تعرض للتسريب. ويواجه مسلسل الكاتب مشكلة لأن النص الأصلي مسجل في دائرة حماية الملكية السورية منذ 2013.