أخطاء العناية بالبشرة الجافة عليك تجنبها!

سيدات الامارات
أخطاء العناية بالبشرة الجافة عليك تجنبها!

أخطاء العناية بالبشرة الجافة – من الجيد أن تعرف كل السيدات نوع بشرتهن حتى يتمكن من الحصول على العناية المطلوبة، لكن هل تعرفين سيدتي أن صاحبات البشرة الجافة يقعن ضحية الكثير من الأخطاء التي تبدو بسيطة؟

أخطاء العناية بالبشرة الجافة

استخدام جل الاستحمام والصابون

هل تعتقدين أن استخدام المنتجات التي تنتج الكثير من الرغوة سيمنحك بشرة نظيفة؟ استخدام هذه المنتجات يجعل بشرتك جافة أكثر، فمعظم منتجات الرغوة تحتوي على مثبطات تسحب الزيوت الطبيعية من البشرة.

في حالة شعرت بالشد والاحمرار، عليك تغيير هذه المنتجات على الفور. اختاري جل الاستحمام وصابون لطيف مصممة خصيصا للبشرة الجافة والحساسة حفاظا على التوازن الطبيعي لبشرتك. 

الإفراط في التقشير

 على الرغم من أهمية التقشير في إزالة الخلايا الميتة من الجلد، يمكن أن يكون ذلك مشكلة إذا كانت بشرتك جافة.  اختاري مقشرا لطيفا ومرطبا مصنوعا من مكونات طبيعية، واستخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع.

إذا قمت بالتقشير بشكل متكرر للغاية، فقد تصبح بشرتك متهيجة وأكثر جفافا لذلك قومي بذلك مرة وحدة في الأسبوع فقط.

تجنبي التقشير الكيميائي القاسي، فقد يؤدي إلى إحداث العديد من الجروح الدقيقة والالتهابات على بشرتك.

عدم شرب كمية كافية من الماء أهم أخطاء العناية بالبشرة الجافة

 الترطيب الجلدي لا يأتي فقط من الكريمات المرطبة التي تطبقينها على بشرتك، ولكن أيضا من داخل جسمك. عندما لا تقومين بشرب كمية كافية من الماء، يمكن أن تصبح بشرتك جافة مما يزيد من إرهاق البشرة ولونها الباهت.

احرصي على ترطيب جسمك من خلال شرب الكمية الموصى بها من الماء يوميا، والتي تكون عادة حوالي ثمانية أكواب في اليوم. يساعد الماء في تغذية بشرتك من الداخل. لذلك، لا تنسى شرب الماء بانتظام للمساعدة في الحفاظ على ترطيب بشرتك وصحتها الجيدة.

الماء الساخن 

 

الاستحمام بالماء الساخن ولفترات طويلة يمكن أن يؤدي أيضا إلى تجفيف بشرتك بشكل كبير. فالماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة، مما يتركها جافة. 

إذا كانت بشرتك جافة، قومي بتخفيض درجة حرارة الماء عند الاستحمام وتجنب البقاء تحت الماء لفترات طويلة.

منشفة بألياف خشنة 

هل تشعرين بالشد أو الجفاف عند تجفيف الوجه ؟ ما هو نوع منشفتك؟ تصبح هذه الأمور مهمة خاصة  عندما تعاني من بشرة جافة. إذا كانت منشفتك لها ملمس خشن وقد انتهت مدة استخدامها، فلن تكوني قادرة بالفعل على الاعتماد عليها لتجفيف وجهك بشكل مناسب.

احرصي على استخدام منشفة ناعمة ومصنوعة من القطن لامتصاص الزائد من الماء. ولا حاجة لفرك المنشفة على وجهك لتجفيفه، يمكنك ببساطة استخدامها بالضغط عليها بلطف على جسمك ووجهك.

استخدام روتين العناية غير الصحيحة

 كل نوع من البشرة يحتاج إلى منتجات محددة ومناسبة، لذلك، يجب عليك إيلاء اهتمام خاص للعناية بالبشرة التي تستخدمها.

إذا كانت بشرتك جافة، فاختر منتجات مرطبة، لطيفة وذات تركيبة طبيعية. اختاري المنتجات التي تحتوي على زيت اللوز الحلو أو زبدة الشيا.

المصدر

Mega Сайт Площадка