أخطاء تقع فيها السيدات بعد الزواج.. اكتشفي ماهي؟

أخطاء تقع فيها السيدات بعد الزواج

يعد الزواج من أجمل المراحل التي تنتظرها حواء للالتقاء بفارس أحلامها الذي يتحول لشريكها في التفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة، وهو بوابتها لأجمل فترات حياتها التي تكتمل بالأمومة وإنشاء عائلة صغيرة مترابطة. لكن تقع الكثير من السيدات بعد الزواج في بعض الأخطاء التي تجعلها والشريك يمران  في الفترة الأولى بصعوبات تشعرهما بالتوتر وعدم التفاهم. وفي هذا الإطار، سنسوق في مقال اليوم بعض الأمور التي تقوم بها حواء دون قصد والتي ينصح بتفاديها من أجل تحقيق السعادة الزوجية المنشودة.

كثرة الانشغال بالعمل

إن كنت سيدتي من النساء العاملات، فعليك أن لا تنشغلي بعملك عن زوجك والاهتمام بمتطلباته البسيطة مثل الجلوس والحديث عن يومه كيف كان أو أن تحكي له ما أعترضك من صعوبات أثناء العمل وطلب رأيه أو نصيحته في بعض الأمور. حاولي إسداء بعض طلباته مثل العشاء خارجا إذا أراد ذلك ولا تتعللي بعملك المرهق.

الحالة المادية

تعتبر المسؤولية المادية من أكثر الأشياء التي تشكل نقطة اختلاف بين الأزواج، حيث تختلف وجهات النظر حول من وماهو الشيء الضروري الذي يتطلب إنفاق المال عليه. ولتجنب هذا المشكل يجب الاتفاق أو تحديد ميزانية حسب متطلبات البيت حتى تتجنبي الوقوع في الأخطاء. هذا ويجدر الانتباه لبعض التصرفات التي اعتادتها السيدات قبل الزواج مثل الاستقلالية المادية

تدخل الأهل

تقوم الكثيرات باللجوء للأهل عند وقوع أول مشكلة أو نشوب خلاف زوجي، مما يدفع بهم للتدخل قصد استطلاع الأمر وفض الخلاف لكنه في أغلب  الأحيان يزيد الطين بلة وتتعقد الأمور. ننصحك بالجلوس مع الشريك ومناقشة سبب الخلاف والخروج بحل يرضي الطرفين دون مساعدة أحد.

تجنب الحديث مع الطرف الآخر

عندما يحدث خلاف مع الشريك، تجنبي سيدتي قطع سبل الحوار والتواصل والانزواء في ركن الغرفة أو الخلود للنوم مبكرا على غير العادة، أو التصرف باستقلالية عن الزوج لأنها تصرفات صبيانية لا تفيد في شيء وتتسبب في بناء الحواجز ودفع الطرف المقابل بعيدا. احرصي سيدتي عند وقوع خلاف ما مهما كان بسيطا على إرساء أسس الحوار ضمن أجواء دافئة حتى لا تأخذ المشكلة أكبر من حجمها ووقتها.

الغيرة الزائدة

على الرغم من أن الغيرة إشارة واضحة على الحب، لكنها تنقلب إلى الضد إذا أصبحت في غير محلها، فتبدأ الزوجة بمراقبة تحركات وسكنات زوجها من خلال طرح الكثير من الأسئلة عند عودته من المنزل، أو التأكد من مكانه عن طريق الاتصال به كلما خرج. احرصي سيدتي على منح الثقة للشريك مع بعض المساحة الخاصة للتحرك لأن الغيرة المفرطة لن تسبب لك إلا المشاكل.

التخلي عن الأصدقاء

تقوم الكثيرات مباشرة بعد الزواج بالتخلي عن بعض العلاقات الاجتماعية والأصدقاء القدامى، وهو خطأ شائع فالزواج لا يعني بدء حياة جديدة بل هو مرحلة جديدة لها خصوصياتها.  احرصي على توفير بعض وقتك للاجتماع بأصدقائك القدامى والحصول على حيز من الخصوصية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *