الحب و الزواج

أخطاء تهدم علاقتك الزوجية… اكتشفيها

أسباب المشاكل الزوجية

ترتبط الحياة الزوجية في أذهان الكثيرات على أنها عالم وردي ملئ بالورود والشموع  لكنها في حقيقة الأمر أعمق بكثير من ذلك، فاجتماع شخصين يحملان أفكارا مختلفة تحت سقف واحد لتسيير مركب بدفة واحدة ليس بالأمر الهين بل يتطلب الكثير من الجهد. لذلك اخترنا أن نسلط الضوء في مقال اليوم على أبرز الأخطاء التي تهدم الحياة الزوجية عوضا عن بنائها.

نقص التواصل

يتسبب فقدان التواصل بين الطرفين في خلق فجوة تتسبب في  برود العلاقة الزوجية وفقدان الترابط تدريجيا، لذلك احرصي سيدتي على تخصيص وقت هادئ لتجاذب أطراف الحديث مع شرب فنجان من القهوة حتى يتسنى لكما التقرب، تجنب سوء الفهم بسبب الضغوطات اليومية خاصة إذا كان كلا الزوجين يعملان.

الروتين

يعتبر الروتين من أبرز العوامل التي تتسبب في جذب الثنائي نحو الركود، فليس عليهما بالضرورة القيام بكل شي معا أو الخروج سويا، فكلاكما يحتاج لبعض الوقت الخاص مثل ممارسة الهوايات، الخروج رفقة الأصدقاء أو العائلة وستحصلين على كم هائل من النشاط والحيوية التي تساعد في خلق روح جديدة في الحياة الزوجية.

إهمال العلاقة الحميمة

من أبرز الأخطاء التي يقع فيها الزوجان وتتسبب في تحول العلاقة بينهما لكتلة جليد يصعب التخلص منها لاحقا، كما تعتبر إشارة لمنعرج خطير قد يؤدي لانهيار الزواج أو الخيانة.

تأكدي سيدتي من الاهتمام بالعلاقة الحميمة لتكون فرصة لشد أواصر المودة والتواصل الصادق والشفاف بينكما حتى تكون علاقتك الزوجية بمثابة حصن منيع.

الحرب النصية

تلجأ الكثير من السيدات للرسائل النصية في الهاتف للتعبير عن غضبهن تجاه مشكل وهو خطأ قد يتسبب في تعقيد الأمور لأن هذه الرسائل جافة وغير معبرة مما يجعل الكلام أكثر قسوة عند تلقيه، ويكون رد الفعل من الطرف المقابل مبالغا فيه.

احرصي سيدتي في حال حدوث أي مشكل على حله بطرق صحيحة لضمان استمرارية العلاقة وإيجاد سبل لحل الخلاف وآثاره بشكل نهائي.

عدم المواجهة

تمر العلاقات الزوجية بالكثير من الاهتزازات أو المصاعب بسبب سوء التفاهم بين الزوجين، لكن ما يهم في هذا الخضم حسن تدبير الأمور والطرق السليمة للتعامل مع الطرف الآخر قصد تجاوز هذه المرحلة.

قد تقوم الكثيرات بتجاهل المشكل وتجاوزه دون الحديث بشكل صريح وشفاف مما يتسبب في تراكم المشاعر السلبية على المدى الطويل وهو ما يؤثر سلبا على صحة العلاقة الزوجية ويجعلها دائمة الاهتزاز. ولتجنب هذه المشكلة، احرصي سيدتي على اللجوء لأسلوب الحوار الصريح مع الطرف المقابل وتوضيح كل ما يزعجك بهدوء وأسلوب راق حتى تتجاوزي مثل هذه المواقف بسلام.

اترك تعليقاً