أخطاء شائعة عند تطبيق أحمر الشفاه تجعلك أكبر في السن

إن كنت من محبات أحمر الشفاه فعليك معرفة الخطوات الصحيحة التي يتوجب عليك اتباعها أثناء تطبيقه، فالشفاه معرضة لأن تفقد حيويتها جراء تناقص إنتاج الكولاجين الذي يتم بصفة طبيعية مع التقدم في السن. وبالرغم  من الإنتاج الغزير لهذا المستحضر التجميلي الرائع من طرف أشهر الماركات التجارية في العالم، ستحتاجين إلى بعض النصائح المفيدة التي من شأنها أن تساعدك على تخطي بعض الأخطاء الشائعة عند استخدام احمر الشفاه  ولتضمني إطلالة جذابة على الدوام.

  • عدم القيام بالترطيب

من أكثر الأسباب المؤدية لتلف الشفاه هو عدم الاكتراث بترطيبها وتقشيرها. لذا، ننصحك قبل المبادرة إلى تطبيق احمر الشفاه القيام بالترطيب لأنه يساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة لتظهر أكثر امتلاء من ذي قبل، وشرب كميات مناسبة من الماء لتجنب جفاف الشفتين. يمكنك أيضا القيام بالتقشير من خلال مزج كمية من السكر مع زيت الزيتون وفرك شفتيك بلطف.

  • محدد الشفاه المناسب

قومي باختيار لون محدد شفاه غير غامق ليتناسب مع لون أحمر الشفاه الذي اخترته مسبقا كالألوان المات. ويستحسن اختيار محدد غني بالزيوت المغذية الطبيعية كزيت الأرغان أو الورد للمحافظة على نعومة الشفتين.

  • عدم إزالة بقايا أحمر الشفاه

إن عدم الاكتراث بتنظيف بقايا أحمر الشفاه خاصة عندما يكون من النوع الذي يدوم طويلا قد يتسبب في تقشير الشفاه وتشققها، فتحصلين على مظهر كبير في السن وغير مرتب. لذا، قومي بتنظيف شفتيك جيدا من أي مستحضر شفاه تستعملينه مع التطبيق الدائم للبلسم المرطب.

  • الاستعمال المفرط للفيلرز

يؤدي الاستعمال المفرط لفيلرز الشفاه إلى حصول بعض الأضرار الجانبية التي قد تضر بصحة شفتيك، وذلك من خلال ظهور الترهلات والخطوط الدقيقة. حاولي التقليل من استعماله لوقاية شفتيك من أي ضرر.

  • أحمر شفاه بلون صاخب

قد تظهرك الألوان الصاخبة لأحمر الشفاه أكبر في السن على الرغم من جاذبيتها الساحرة، وتطبيق الألوان الصاخبة على الشفاه الرفيعة سيجعل بشرتك تبدو شاحبة ومجهدة. للحصول على الإطلالة المناسبة مع أحمر شفاه داكن، ننصحك بإضافة لمسات من الغلوس اللامع لإضفاء بعض الحيوية عليه.

  • أحمر الشفاه المات

من المؤكد أن أحمر الشفاه المات لا يناسب الجميع، لأنه لن يقوم إلا بلفت الانتباه نحو الخطوط الدقيقة للشفتين. لتستخدمي هذا النوع من أحمر الشفاه، احرصي على تطبيق القليل من بلسم الشفاه أولا. يمكنك أيضا اختيار بعض الدرجات ذات الملمس الناعم لتتمكني من إخفاء هذه الخطوط التي ستجعلك اكبر في السن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *