اطلالة ومكياج

أخطاء شائعة عند تطبيق كريم الأساس

يعتبر كريم الأساس من أهم مستحضرات التجميل الأساسية لتطبيق ماكياج مثالي يدوم لوقت طويل، لكن قد تقوم بعض النساء بارتكاب بعض الأخطاء أثناء وضعه دون قصد. ومن هذا المنطلق، اخترنا أن نتحدث في هذا المقال عن هذه الأخطاء وكيفية تصحيحها لتحصلي على إطلالة مثالية. فالغرض من تطبيق كريم الأساس قبل استخدام الماكياج هو الحصول على تغطية مثالية من خلال توحيد لون البشرة وإخفاء الشوائب، لكن قد يتحول الأمر إلى غير ذلك مع الهفوات التي قد ترتكبينها.

  • تفاوت لون البشرة والوجه

في حال حصلت على لون وجه ورقبة مختلف بعد تطبيق كريم الأساس فهناك شيء خاطئ بالتأكيد وقد يكون سببها اختبار كريم الأساس على ظهر اليد عوضا عن عظم الفك. الطريقة الصحيحة لاختيار كريم الأساس المناسب للبشرة هي تطبيق القليل من المنتج في خط عمودي على الوجه، بحيث يبدأ من الفك ويتجه نحو الرقبة لتضمني انه يمتزج مع الجلد بانسيابية وسهولة. يمكنك أيضا طلب عينات للمستحضر لتجربته في المنزل وتحت أضواء مختلفة.

  • كريم أساس لا يتماشى مع بشرتك

يعبر ملمس كريم الأساس على الوجه خير دليل على أنه مناسب تماما لبشرتك ومن أنك تضعينه بالطريقة الصحيحة. تأكدي من عدم المبالغة في وضع طبقة كريم الأساس لكيلا تبدو سميكة على وجهك فهو لم يعد ضروريا والمهم أن تظهري بشكل طبيعي ناعم.

  • حبوب الوجه

قد تظهر بعض الحبوب على وجهك، لكن عليك التأكد من أن كريم الأساس ليس السبب، يمكن التأكد من ذلك بتغيير الماركة لاسيما أن كنت من صاحبات البشرة الحساسة. جربي كريم أساس يتضمن نسبة عالية من المواد الطبيعية وابحثي عن ” كوميدوغينيك” أي لا يسد المسام.

  • عدم تغير كريم الأساس

يحتاج مستحضر الأساس إلى التغيير في كل موسم تماما مثل الملابس، ففي الربيع والصيف تحتاج البشرة إلى كريم متكون أساسا من الماء وبلون برونزي في حين عليك استعمال مستحضر مرطب في الخريف والشتاء لتتجنبي جفاف البشرة.

  • كريم أساس حسب السن

في حال لازلت تستعملين نفس كريم الأساس لفترة طويلة فقد لا يتماشى مع بشرتك بعد الآن، لان البشرة تتغير بمرور السنين. ننصحك باختيار مستحضر يناسب البشرة البالغة ويكون بتركيبة ثقيلة، في حين يتناسب كريم الأساس الخفيف مع بشرة النساء الأصغر في السن. يمكنك أيضا استخدام كريم أساس مضادة لعلامات التقدم في السن.

اترك تعليقاً