أخطاء مضرة ترتكبها السيدات خلال فترة الدورة الشهرية

period

تعتبر فترة الحيض مرحلة حساسة ودقيقة بالنسبة للمرأة، حيث أنها تترافق بالعديد من التغيرات الجسدية والنفسية التي من شأنها أن تأثر على الصحة العامة للمرأة إذا لم يتم الانتباه التام لها. لكن قد ترتكب الكثير من السيدات بعض الأخطاء التي من شأنها أن تضر بصحتها خلال فترة الحيض ودون وعي منها، لذلك سنقدم لك بعض النقاط الهامة التي يجب عليك سيدتي مراعاتها لتمر هذه الفترة بسلام.

  • المأكولات السريعة: تنال الوجبات الجاهزة والسريعة خلال فترة الحيض من شأنه أن يضر بصحتك، لأنها تحتوي على المواد الكيميائية الحافظة. تجنبي أيضا شرب المشروبات الغازية.
  • تناول الأسبرين: تجنبي تناول الأسبرين أو أي دواء مسيل للدم لأنها قد تزيد من كمية الدم المتدفق مما يجعلك عرضة للإصابة بالنزيف المتزايد.
  • ممارسات يومية خاطئة: تقوم السيدات ببعض الممارسات الخاطئة دون قصد ودون الدراية بخطورتها خلال هذه المرحلة مثل حمل الأثقال، النوم لفترات طويلة، العمل المجهد والاستحمام بالمياه الباردة للغاية.
  • تناول الحمضيات: يتسبب أكل الحمضيات والبرتقال وغيرها من الفواكه الحمضية في خفض معدل الدورة الشهرية أو انقطاعها، كونها تحتوي على مادة حمضية قوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *