الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

أسباب تعرض البشرة لحروق الشمس رغم تطبيق الكريم الواقي!

أسباب تعرض البشرة لحروق الشمس رغم تطبيق الكريم الواقي

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف يصبح شاطئ البحر أو المسبح من أبرز الأماكن التي تستقطب السيدات للاستمتاع بالمياه المنعشة والحصول على لحظات من المرح والمتعة، لكن أحيانا يتحول الأمر لمصدر إزعاج بسبب التعرض لحروق الشمس المؤلمة حتى رغم تطبيق الكريم الواقي من الشمس! تابعي مقال اليوم لتعرفي الأسباب وراء ذلك.

واقي شمس منتهي الصلاحية

لا تدرك الكثير من السيدات مدى أهمية تاريخ الصلاحية الذي يوجد على مستحضرات العناية بالبشرة بشكل عام مما يجعلهن عرضة للعديد من المشاكل الجلدية. ينطبق الأمر أيضا على الكريم الواقي من الشمس الذين يمنحك الحماية بعد انتهاء تاريخ صلاحيته الذي لا يتجاوز الثلاث سنوات. كل ما عليك فعله هو البحث عن الحرف M والذي يعني عدد الأشهر وستجدين بجانبه الرقم المطلوب لتتأكدي ما إذا كان الكريم فعال أو لا مع الأخذ بعين الاعتبار تاريخ فتح العلبة لتفادي التعرض لحروق الشمس أثناء السباحة.

كمية غير كافية من الواقي الشمسي

على الرغم من أنك تطبيقين الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج بـ30 دقيقة ثم تذهبين للشاطئ وتستمتعين بالسباحة ثم تعودين للمنزل مع حروق مؤلمة! نخبرك أن السبب هو عدم وضعك لكمية كافية من واقي الشمس على البشرة أو الجسم. للحصول على حماية قصوى من أشعة الشمس الحارة ينصح خبراء الجلد بوضع كمية لا تقل عن ملعقة كبيرة من الكريم الواقي مع توزيعه على البشرة حتى تتشربه جيدا.

مؤشر حماية ضعيف

من المهم الانتباه لمؤشر الحماية في الكريم الواقي من شمس وإلا ستتعرضين للحروق بسبب أشعة الشمس القوية! احرصي على اقتناء كريم واقي من الشمس بمؤشر حماية لا يقل عن 50 وما فوق كما يمكنك أيضا اقتناء كريم واقي بمؤشر حماية 100 لضمان الحصول على حماية قصوى.

عدم إعادة تطبيق واقي شمس بعد السباحة

عدم تطبيق الكريم الواقي الشمسي مرة أخرى بعد السباحة سيجعلك عرضة بالتأكيد للحروق والسبب هو فقدانه للفاعلية بسبب المياه المالحة أو مياه المسبح التي تتضمن نسبة عالية من الكلور حتى ولو كان واقي الشمس مضاد للماء. لتفادي الإصابة بالحروق يجب عليك سيدتي وضع الكريم الواقي مرة أخرى وبالتحديد بعد 80 دقيقة مع ضرورة تجفيف البشرة من الماء قبل وضعه.

نصيحة جمالية: احرصي على تنظيف البشرة جيدا بالغسول المناسب ثم جففيها مع تطبيق الكريم المرطب ثم طبقي كمية جيدة من الكريم الواقي من الشمس.