انقاص الوزن

أسباب تمنعك من خسارة الوزن.. تعرفي عليها

تتبعين حمية غذائية وتمارسين التمارين الرياضية للتخفيف من وزنك الزائد لكن لا تحصلين على النتيجة المطلوبة؟ لا بد إذا من وجود بعض الهفوات التي ترتكبينها دون قصد والتي من شأنها أن تعيق عملية التخسيس. تعرفي معنا في هذا المقال على أبرز الأسباب التي قد تعطل عملية حرق الدهون.

  • ممارسة الرياضة أكثر من مرة في الأسبوع

ممارسة الرياضة مرة واحدة في الأسبوع لا تساعد الجسم بشكل فعال على حرق الدهون ومحاربة الوزن الزائد. ينصح بممارسة التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع بشكل منتظم ولمدة ساعة، وذلك لتساعدي الجسم في بناء كتلة عضلية صحية وخالية من الدهون والسعرات الحرارية.

حددي الوقت الملائم للقيام بالنشاط الراضي والتزمي به حتى يصبح لديك بمثابة عادة صحية لا يمكنك الاستغناء عنها.

  • ملاحظة النتائج بعد شهرين

لا توجد نتائج فورية ناتجة عن ممارسة الرياضة بل عليك الانتظار بعض الأسابيع من بداية ممارستها حتى 6 أشهر، لذلك لا تقلقي حيال الأمر وواصلي تدريباتك بكل ثبات حتى تبدأ النتائج في الظهور بعد 3 أشهر.  ينصح بزيادة معدل سرعة التمارين شيئا فشيئا مع زيادة كفاءة الحركات التي تقومين بها من أجل حرق الدهون وإظهار مفعول التمارين الرياضية أكثر.

  • اتباع نظام غذائي سليم

ممارسة الرياضة بانتظام لحرق الدهون لا تكفي وحدها لتخفيف الوزن، بل يجدر بك تعزيزها بالنظام الغذائي الصحي لتحصلي على نتائج جيدة، حيث أثبتت الكثير من الأبحاث أن الحمية الغذائية المناسبة أهم بكثير من زيادة نسق التمارين الرياضية لمن يرغبن في التخفيف من وزنهن. ويفضل أن يحتوي النظام الغذائي على الكربوهيدرات، البروتين والقيل من الدهون مع تجنب تخطي موعد الوجبات.

اجعلي من ممارسة الرياضة والنظام الغذائي السليم هدفك للعام الجديد لتستقبليه بكل رشاقة.

اترك تعليقاً