أسرار التجميل بزيت الزيتون العضوي

سيدات الامارات
أسرار التجميل بزيت الزيتون العضوي

أسرار التجميل بزيت الزيتون – يعتبر زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت شيوعا على مستوى الاستخدام نظرا لتوفره بشكل كبير ولسعره المناسب.

نستخدم عادة زيت الزيتون لتحضير أطباق صحية ولذيذة لكن هل تعرفين أنه يمكنك الحفاظ على جمال بشرتك بقطرات معدودة من هذا الزيت البسيط؟

أسرار التجميل بزيت الزيتون

ترطيب مكثف

أسرار التجميل بزيت الزيتون

زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في ترطيب وتغذية البشرة عميقا. كما أنه مفيد بشكل خاص للبشرة الجافة حيث يترك البشرة ناعمة ومرنة.

للاستعمال على البشرة، ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على وجهك بعد تنظيفه جيدا ثم قومي بتدليكه بلطف حتى يمتصه الجلد تماما.

يمكن استخدام زيت الزيتون كمرطب طبيعي للشفاه لترطيبها وإصلاح التشققات. يكفي وضع قطرات صغيرة من الزيت على شفتيك واتركها تعمل طوال الليل لتحقيق نتائج مرئية في الصباح التالي.

تهدئة التهيج

تجعل الخصائص المضادة للالتهاب من زيت الزيتون علاجا فعالا لتهيج الجلد والاحمرار والحكة. كما أنها مناسبة أيضا للبشرة الحساسة والتي تعاني من تفاعلات الحساسية.

كل ما عليك فعله هو وضع الزيت البكر البارد على المنطقة المتهجية وتركه طيلة الوقت للحصول على نتيجة جيدة.

تنظيف لطيف

أسرار التجميل بزيت الزيتون

عند استخدامه كمزيل للمكياج الطبيعي، يذيب زيت الزيتون المكياج بشكل فعال، حتى المقاوم للماء، مما يترك البشرة نظيفة ومرطبة. كما أنه فعال أيضا في إزالة الشوائب وبقايا التلوث التي تتراكم طوال اليوم.

مقشر للجسم 

امزجي زيت الزيتون مع السكر أو الملح لإنشاء مقشر طبيعي للجسم. استخدمي هذا الخليط لتدليك بشرتك بلطف أثناء الاستحمام على المناطق الخشنة مثل الكوعين والركبتين اشطفي وجففي مع تطبيق الكريم المرطب. 

المصدر

Mega Сайт Площадка