العناية بالبشرة

أسرار الكيوي الجمالية تغنيك عن استعمال المنتجات الصناعية

الكيوي من الثمار الاستوائية اللذيذة التي تنتمي لعائلة الحمضيات كالليمون والبرتقال، ما يميزه أكثر تركيبته الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن مما يجعله من أبرز المواد الطبيعية التي يمكن استعمالها للعناية بصحة البشرة وجمالها.

تعرفي في مقال اليوم على أسرار الكيوي الجمالية التي ستجعلك تتخلصين من أي مستحضرات عناية بالبشرة.

محاربة الجفاف

يحتوي الكيوي على العديد من المغذيات الدقيقة مما يجعله مرطب لطبيعي للبشرة ذات الطبيعة الجافة.

قومي بخلط موزة مع حبة كيوي في محضرة الطعام للحصول على مزيج لين، أضيفي إليه القليل من الزبادي الخالي من النكهة وقلبي مرة أخرى. يوزع القناع على بشرة نظيفة لنصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ مع التجفيف و الترطيب.

تجديد خلايا البشرة

ثمار الكيوي غنية بالكثير من الفيتامينات أهمها C وE التي تعمل على تقشير البشرة ومساعدة خلايا الجلد على التجدد بشكل صحي ومشرق.

مرري شريحة من الكيوي الطازج على البشرة واتركي لدقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

يمكنك تحضير خليط يتكون من الكيوي المهروس، السكر وقطرات من زيت الزيتون واستخدميه لتقشير البشرة في شكل دائري لبعض الدقائق ثم اشطفي بالماء البارد. استخدمي هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع.

تفتيح البشرة

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة وفاتحة فالكيوي يمنحك النتائج المطلوبة بسهولة كونه يساهم في تقشير البشرة بفضل الأحماض  كما يفيد في تفتيح البقع واسمرار البشرة بفضل الفيتامين سي.

اخلطي مهروس حبة من الكيوي مع ملعقة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وزعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

تأخير شيخوخة البشرة

يساهم الفيتامين C الذي يتوفر بنسب عالية في الكيوي في تأخير شيخوخة البشرة ومحاربة ظهور الخطوط الرفيعة الشوائب مثل البقع والتصبغات.

اخلطي ملعقة صغيرة من مهروس الكيوي مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وقطرات زيت بذور الكيوي حتى يتشكل لديك خليط لين يوضع على البشرة لربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ.

علاج حب الشباب

يصلح الكيوي للبشرة التي تعاني من الإفرازات المكثفة للدهون وحبوب الشباب لأنه مصدر طبيعي لأحماض ألفا هايدروكسي التي تعمل على تهدئة الألم والتخفيف من الاحمرار.

الكيوي غني بمضادة للالتهابات التي تعمل على تطهير مسام البشرة.

طبقي عصير الكيوي الطازج على مناطق الحبوب، اتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر.