اطلالة ومكياج

أسرار المكياج التي تجعلك شابة على الدوام

أسرار المكياجأسرار المكياج

تعتبر بعض السيدات أن وضع المكياج هو نشاط صباحي عادي يقمن به كل يوم حسب ما جرت به العادة وكما اتفق، حتى نسين أو كدن أن وضعه وتطبيقه يتطلب حرفية ولمسات فنية قد تعطي نتائج رائعة مقارنة بالطرق الأخرى، لذلك اخترنا لك سيدتي عددا من الحيل البسيطة التي عليك استعمالها يوما لتلاحظي الفرق بين طرق وضع المكياج، كل ما عليك هو تطبيق هذه التعليمات البسيطة والحصول على إطلالة مبهرة تجعلك تبدين أصغر بـ 5 سنوات على الأقل، تابعي معنا:

  • لون الأساس

يتميز لون بشرة السيدات الناضجة بلمسة محببة تجعلها أكثر بريقا، لذلك عليك سيدتي أن تستغلي هذه النقطة وتعتمدي لون أساس شفافا يكشف جمال البشرة ولونها الطبيعي، ولا تقلقي بشأن إخفاء النقاط السوداء أو الحبوب فسيتم إخفاؤها لاحقا.

1

  • إخفاء عيوب البشرة

لكل منا عيوب في بشرته، تكون إما دائمة أو عابرة على غرار الحبوب أو النقاط السوداء أو الهالات تحت العينين، لذلك استعملي طبقة أخرى من خافي العيوب وانتبهي خلال وضعه حتى لا تكون الطبقة سميكة ومرئية، بل اجعليها رقيقة وتسمح بظهور لون بشرتك الأصلي.

2

يكمن سر العينين في جمال الحاجبين، لذلك اختاري لهما اللون الأسود أو الرمادي، على حسب لون الرموش، أو الرموش الاصطناعية إذا كنت تريدين استخدامها.

3

  • الرموش العليا

يكمن سر جمال الرموش في إعطاء حجم ولون بارز للرموش العليا فقط، لذلك عليك أن تتجنبي فكرة تطبيق الكحل على الجفنين، لكن ركزي فقط على الرموش العليا لتعطيك مظهرا شبابيا أنيقا.

4

  • ظلال العيون

اختاري لظلال عيونك لونا قريبا من لون بشرتك، واجعليه متدرجا بحيث يكون أقل سطوعا وأكثر لمعانا عندما يقترب لداخل العينين واجعليه أقل بريقا خارج العينين، حتى يتلاءم مع لون بشرتك وإطلالتك، فسر وضع ظلال العيون هو تركيز التأثير عند المنطقة الخارجية فقط.

5

  • الشفاه

سر الشفاه الجميلة يكمن في إبراز امتلائها وصحتها، لذلك تجنبي الألوان الصارخة واختاري أحمر شفاه قريبا من لون شفاهك الأصلية، أو استعملي اللون الشفاف، دون يكون له بريق كبير حتى يكون متماهيا مع لون بشرتك الأصلي، ويجعلك في أفضل حالاتك.

6

  • لمسة نهائية

طبقي قلم تلوين الشفاه في وسط الشفة السفلى فقط، ليعطيها بريقا ولمعانا، وحاولي تخفيف اللمعان قدر الإمكان حتى لا يبدو مبتذلا أو مبالغا فيه، ثم قومي بمراجعة التفاصيل الدقيقة في وجهك بوضع لمسات خفيفة من خافي العيوب وطبقة رقيقة من الكحل على جفنك السفلي، وتمتعي بإطلالتك كما لم تعرفيها من قبل.

7

اترك تعليقاً