العناية بالبشرة

أسرار زيت اللوز الحلو على البشرة

الزيت الحلو هو بلا شك سرٌ من أسرار الجمال و كنزٌ غني بالفوائد التي تناسب كل أنواع البشر خاصةً الجافة و الحساسة، بحيث يمنحها الترطيب الازم دون أن يجعلها تبدو دهنية، ما رأيك اذًا بأن تتعرفي على هذه الفوائد و تتعلمي سر جديد للعناية بالبشرة!

لقد شكّل زيت اللوز الحلو منذ عصر روما القديمة اكسيرًا لجمال الجسم و البشرة، واليوم ثبتت فوائده و خصائصه المرطبة والمجددة التي تمنح الجسم نعومةً فائقة.

زيت اللوز غني بالفيتامينات

يتميز زيت اللوز بخصائصه المضادة للبكتيريا والميكروبات المطهّرة للبشرة، و هو غني بالفيتامين A الذي يعزز مناعة البشرة بالاضافة الى الفيتامين D و E، و عندما تستعملين زيت اللوز الحلو ستحصلين على التغذية اللازمة التي ستقيك من الاعتداءات الخارجية مثل التلوث و البكتيريا، فيتامين E يجدد البشرة و يمنحها النضارة الازمة من خلال القتال ضد الجذور الحرة و محاربة التجاعيد، والفيتامين D يعطي البشرة تألقًا و اشراقةً رائعة، بالإضافة الى غناه بالأحماض الدهنية الأساسية الغير مشبعة مثل الأوميغا 6 و9.

قولي وداعًا لجفاف البشرة

سيساعد زيت الوز الحلو على استعادة الترطيب الذي تحتاجه بشرتك الجافة و الباهة، وعلى تغذية الخلايا اللمفاوية و منحها الترطيب و المرونة الازمين، و تكفي بضع القطرات لمعالجة الأمر شريطة أن يستخدم بصورة يومية على بشرة نظيفة و نقية.

زيت اللوز مهدئ ضد تهيج البشرة

زيت اللوز الحلو الطبيعي 100% يساعد على تخفيف تهيج البشرة والحكة خاصةً بعد يوم شاق أو بعد الاستحمام، من خلال تدليك البشرة بحركات دائرية و على نحو سلس، لمدة دقيقتين مع تجنب تطبيقه قريبًا من العينين لأنها منطقة رقيقة وحساسة، و ستمنحك هذه الطريقة بعد شطف الوجه بالماء الفاتر التغذية و الليونة الازمة و تخفف من أعراض التهيج.

قناع اللوز لكل أنواع البشرة

-امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون.

-طبّقي المزيج على البشرة من خلال توزيعه على كل الوجه مع تركه لمدة 10 دقائق.

-اغسلي وجهك بالماء الفاتر لتوحيد لون البشرة وتفتيحها.

-طبقي هذا القناع مرة في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

اترك تعليقاً