العناية بالبشرة

أسرار علاج مشاكل البشرة بأزهار البابونج

أزهار البابونجأزهار البابونج
792مشاهدة

إذا كنت سيدتي تستخدمين مغلي أزهار البابونج للحصول على شاي لذيذ ومهدئ في أيام الشتاء الباردة وتتخلصين من الأكياس، ننصحك بأن تحتفظي بها من هنا فصاعدا لأنها تحمل بين طياتها أسرار جمال البشرة بفضل الكثير من المنافع التي يمكنك الاستفادة منها لعلاج أي مشكلة جمالية قد تواجهك. تابعي معنا السطور الموالية لمقال اليوم واكتشفي طرق منزلية بسيطة لتحضير وصفات أزهار البابونج لجمال مشرقة بفضل بشرة صحية.

تفتيح البقع الداكنة في البشرة

قومي بغلي 3 ملاعق صغيرة من أزهار البابونج المجففة في مقدار كوب من الماء لمدة 10 دقائق ارفعي الوعاء عن النار وصفيه ثم أضيفي إليه ملعقة من العسل وملعقة من ماء الورد مع التحريك جيدا. طبقي  الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

علاج حب الشباب

حضري شاي البابونج بالطريقة المعتادة ثم طبقيه على مناطق حب الشباب بواسطة قطعة من القطن واتركيه حتى يجف مع تكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم. يمكنك أيضا سيدتي تناول الشاي عن طريقة الفم للحد من ظهور الحبوب على البشرة.

ترطيب البشرة الجافة

قومي بوضع 8 ملاعق من أزهار البابونج الجافة في إناء وأضيفي عليها القليل من الماء المغلي، غطي  الوعاء بإحكام وضعيه لمدة 30  دقيقة على نار هادئة ثم ارفعيه واتركيه جانبا لمدة ساعة حتى يهدأ. صفي المزيج وأضيفي إليه مسحوق بذور الخردل وقلبي حتى تحصلي على خليط ذو قوام كريمي. أضيفي القليل من كريم البابونج لمياه الاستحمام الخاصة بك وستكون النتيجة بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

تقشير الجلد الميت

للتخلص من طبقة الجلد الميت الذي يبهت البشرة ويفقدها التوهج، أفرغي محتوى كيس من شاي البابونج وأضيفي إليه القليل من السكر وقطرات من زيت الزيتون، وزعي المزيح بلطف على الوجه وابدئي في التدليك بلطف ودون ضغط ثم اشطفي   بالماء البارد مع التجفيف والترطيب.يمكنك أيضا خلط شاي البابونج مع الحليب المجفف واستخدمي الخليط لفرك البشرة بلطف ثم اشطفي بالماء البارد.

علاج الهالات السوداء

يمتاز البابونج بقدرته على التفتيح و تنعيم البشرة لذلك لا تترددي في استخدامه للعناية بالمنطقة المحيطة بالعينين. قومي بغلي كيس شاي البابونج لمدة 5 دقائق ثم ضعيه لبعض الوقت في الثلاجة قبل تطبيقه على العينين لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذه الطريقة بشكل يومي حتى تتخلصي من الهالات السوداء وتحصلي على عيون مشرقة.

اترك تعليقاً