الحمل و الولادة

أطعمة طبيعية لخصوبة أفضل

أكدت الدراسات الحديثة أن خصوبة الرجل والمرأة تتأثر بشكل كبير بالتغذية والعامل النفسي واللياقة البدنية فغالبا ما تعاني النساء البدينات من مشاكل الخصوبة والعقم على غرار النساء اللاتي يتمتعن بتطابق في الوزن والطول، وفي هذا المقال سنقوم بتسليط الضوء على بعض الأغذية المقوية للخصوبة.

  • الرمان

أكدت عديد الدراسات المختصة أن الرمان يسهم في زيادة الخصوبة ويسهل الحمل الطبيعي بسبب توفره على الفيتامينات سي، والعدبد من المعادن والألياف، لذلك ينصح للمتزوجات بتناول حبة رمان واحدة يوميا لتحسين معدلات الخصوبة لديها.

الأغذية المقوية للخصوبة

  • الجوز

يمثل الجوز محفزا طبيعيا للخصوبة خاصة عند الرجل، بسبب تنشيط حركة الحيوانات المنوية واحتوائه على أحماض الأوميغا 3، لذلك يُنصح بتناوله دوريا وحتي يوميا.

الأغذية المقوية للخصوبة

  • البيض

تحتوي بيضتان على ما يعادل 100 غرام من اللحم من البروتينات، لذلك فهي تساهم في تنشيط الخصوبة وتثبيت الحمل لدى السيدات المتقدمات في السن نسبيا، كما تنصح الحوامل بتناول بيضة واحدة على الأقل يوميا لتغذية الجنين وتمكينها من اكتساب مكملات بروتينية هامة.

الأغذية المقوية للخصوبة

  • السلمون

يمثل السلمون محفزا هاما لخصوبة الرجل حيث يقدم له العديد من الاحماض الأمينية والدهنية فضلا على البروتينات والدهنيات التي يحتاجها في الحياة اليومية.

الأغذية المقوية للخصوبة

  • الأفوكادو

يسهم الأفوكادو في تعزيز بطانة الرحم لتثبيت الحمل دون الحاجة إلى مكملات غذائية، بفضل المعادن والفيتامينات والألياف التي يقدمها للمرأة، لذلك يستحسن تناوله قبل حدوث الحمل لتعزيز فرص وقوعه طبيعيا.

الأغذية المقوية للخصوبة

اترك تعليقاً