انقاص الوزن

أطعمة لتعزيز وظائف الكبد وفقدان الوزن في 30 يومًا

أطعمة لتعزيز وظائف الكبد وفقدان الوزن في 30 يومًا

الكبد هو عضو أساسي في المساعدة على خسارة الوزن والتمتع بصحة جيدة ولأننا نؤمن بأهمية هذا العنصر الحيوي نقترح اليوم باقة ممتازة من الأغذية الطبيعية المساعدة على تجديد وتنقية الكبد وتعزيز وظائفه، ومع ممارسة بعض الأنشطة الرياضية وتبنى العادات الغذائية والصحية السليمة ستفخرين أنك نجحت في خسارة الوزن والتمتع بصحة أفضل خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا. تابعينا !

1. فص ثوم على معدة فارغة

استهلاك فص ثوم على معدة فارغة هو أحد العلاجات التقليدية الممتازة في الطب البديل لكن الرائحة الكريهة ربما تكون سببا مزعجًا يحول دون رغبتنا في تبنى هذه العادة بشكل يومي، لكننا لازلنا مصرّين على تشجيعك على اتخاذ هذه الخطوة ويمكنك مضغ أوراق النعناع الطازج في ما بعد لتفادي الإزعاج الناجم عن الرائحة. يحتوى الثوم على الأليسين والسيلينيوم وهي عناصر مثالية في المساعدة على تطهير وتجديد الكبد وتحسين وظيفته والمساعدة على خسارة الوزن.

2. الجريب فروت العضوي كل يوم 

تتميز ثمار الجريب فروت بمحتواها العالي من الفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز الوظائف الطبيعية للكبد وتعمل على تنقيته بشكل مثالي، دون أن ننسى مزاياها الممتازة على الجهاز المناعي والجهاز الهضمي، فلا تترددي في إدراجها بشكل يومي في وجبة الصباح.

3. القهوة أو الشاي الأخضر

احرصي دائمًا في وجبة الافطار على إضافة إحدى هذين الاقتراحين الرائعين مع ضرورة الانتباه لكميات السكر المكرر المضاف والذي يوصى باستبداله بالعسل أو الستيفيا. كما نؤكد على عدم الإفراط في استخدام هذه المشروبات. ومن مزايا هذين العنصرين أنهما غنيان بمضادات الأكسدة مثل الكاتيكين أو البوليفينول وهي عناصر عظيمة للعناية بالكبد.

4. الأفوكادو

الأفوكادو هو أحد الثمار الغنية بالأحماض الدهنية والأوميغا 3. وبالاضافة إلى أنه مفيد لصحة القلب فإن تركيبته تؤثر بشكل فعال على إنتاج الكبد للجلوتاثيون وهو مركب ممتاز في المساعدة على تحطيم الدهون والقضاء على السموم.

5. الحنطة أو القمح الأسمر

ننصح باستخدام القمح الأسمر لإعداد الحلويات والمخبوزات حيث تساعد خصائصه على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتعمل على تحسين وظيفة الكبد وتفعيل قدرته على استيعاب بعض الهرمونات المفيدة وتساهم في تنقيته من السموم الضارة، بالإضافة إلى أن هذه الحبوب تمثل إحدى البدائل الغنية بالبروتين والأحماض الأمينية الأساسية التي ستساعدك على الحصول على طاقة متجددة وصحة ممتازة.

6. الخرشوف

يمثل الخرشوف أحد الخضروات الممتازة التي ينصح بتناولها على العشاء لتعزيز الشعور بالشبع دون خوف من اكتساب الوزن ، كما أنه يحتوى على الانزيمات التي تعمل على شكل مجددات طبيعية وتساهم في تحسين عملية الهضم وتعزيز صحة البنكرياس والكبد.

7. الكركم

الكركم يمثل أحد التوابل الممتازة بلونها الذهبي ونكهتها المحبذة ومزاياها المتعددة وخصائصها العديدة  كونها أحد مضادات الالتهابات مع فعاليتها في إزالة السموم من الكبد.

8.  علاج البنجر والزبيب للكبد

هذا المشروب هو دواء طبيعي لتعزيز صحة الكبد والمساعدة على فقدان الوزن والحصول على كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة.

المكونات:

  • كوبين ونصف من الماء (625 مل).
  • كوبين ونصف من الشمندر (65 جم).
  • نصف كوب من الزبيب (65 جم).
  • عصير حبتين من الليمون.

طريقة التحضير :

  • نقطع البنجر ونغلي الماء.
  • نضع الشمندر والزبيب في الوعاء، نغطيه ونطفئ النار.
  • نترك المزيج لمدة 45 دقيقة.
  •  بعد أن تبرد المكونات نضعها في الخلاط ونحرك حتى نحصل على ما يشبه الكريم المتجانس.
  • نضيف عصير الليمون.
  • نتناول هذا العلاج لمدة 5 أيام على التوالي كل الصباح.