العناية بصحتك

أفضل الطرق المنزلية لتبييض أسنان العروس

تزداد إطلالة العروس جمالا بابتسامتها الرقيقة وأسنانها اللؤلؤية البيضاء، لذلك تحرص الكثيرات على الخضوع للعلاجات الحديثة الخاصة بتبييض الأسنان لكنها تكون في أغلب الأحيان مكلفة. لذلك جمعنا في مقالنا هذا أفضل الوصفات التي يمكن تحضيرها في المنزل بمكونات طبيعية من المطبخ والتي تساعد على تبييض الأسنان بشكل مميز قبل الزفاف.

الكركم

 من أكثر المكونات التي تستخدم في صناعة مستحضرات التفتيح، كما يمكنك استخدامه للعناية بصحة الأسنان وجمالها. ضعي ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم على معجون الأسنان وافركي بالطريقة المعتادة. انتظري لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

الزيوت الطبيعية

 استخدمي ملعقة من زيت السمسم أو زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون لمضمضة الفم لمدة 20 دقيقة ثم ابصقيه خارجا مع الشطف بالماء الفاتر. تساعد هذه الطريقة على تفتيح الأسنان، التخلص من البكتيريا والجير بشكل طبيعي.

الفواكه

 طريقة بسيطة تساعد في إزالة الاصفرار عن الأسنان، بعض الفواكه غنية بالأحماض التي تعمل على تحفيز إفراز اللعاب. يمكنك سيدتي استخدام التفاح لأنه يحتوي على حمض الماليك، الأناناس الغني بحمض البروميلين والفراولة الغنية بحمض الليمون.تفرك الأسنان بالفواكه المذكورة لكن يرجى عدم ترك الفراولة لفترة طويلة على الأسنان حتى لا تتلف المينا.

صودا الخبز

 أو بيكربونات الصوديوم من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لتبييض الأسنان، حيث يساعد في محاربة البقع من سطح الأسنان. قومي بإضافة رشة من صودا الخبز لمعجون أسنان الخاص وافركي أسنانك كالمعتاد وستلاحظين النتيجة مع الاستعمال المنتظم.

الفحم

 يساعد الفحم على تبييض الأسنان بفضل قدرته العالية على امتصاص الرواسب، قومي بسحق القليل من الفحم وضعيه على فرشاة الأسنان وافركي بلطف ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.

خل التفاح

 من المواد المنزلية التي يمكن استخدامها في تبييض الأسنان بفضل احتوائه على حمض الخليك، إلى جانب القضاء على رائحة الفم بفضل خصائصه المطهرة التي تقضي على البكتيريا. قومي بإضافة ملعقة كبيرة من الخل العضوي لكوب من الماء واستخدميه للغرغرة لبعض الدقائق ثم اشطفي مرة أخرى الفم بالماء. (استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لتحافظي على مينا الأسنان من التآكل بسبب الطبيعية الحمضية للخل).

الملح

 له العديد م المنافع الجمالية حيث يساعد على تبييض الأسنان وعلاج التهاب اللثة، علاج التورم والقضاء على البكتيريا المسببة لرائحة الفم.

نصيحة جمالية: ينصح بتجنب تناول المواد الملونة للأسنان مثل الشاي، القهوة، التوت والبهارات القوية قبل أسبوع من الزفاف للحفاظ على بياض الأسنان والحصول على نتائج جيدة.