أفضل الغلال لمحاربة الكولسترول الضار!

  • نشر في: 14 مايو، 2024
  • بواسطة:
سيدات الامارات
أفضل الغلال لمحاربة الكولسترول الضار!

أفضل الغلال لمحاربة الكولسترول – ارتفاع الكولسترول الضار في الدم يعد من المشاكل الشائعة التي تهدد صحة القلب والأوعية الدموية، ولأننا نبحث دائما عن طرق علاج طبيعية بعيدا عن الأدوية، نقدم في مقال اليوم أفضل أنواع الغلال التي يمكن تناولها بشكل وقائي ومنتظم.

أفضل الغلال لمحاربة الكولسترول

لماذا تساعد الفواكه في التخلص من الكولسترول الضار؟ 

تلعب الفواكه دورا هاما في تقليل مستويات الكولسترول في الجسم لأنها غنية بالألياف القابلة وغير القابلة للذوبان التي تعمل على امتصاص الكولسترول في الجهاز الهضمي وتساعد على تخليص الجسم من الدهون الضارة من خلال طرحه خارجا.

كما أن الفواكه غنية بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات والفيتامينات التي تساهم في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وتقليل تراكم الدهون بها. 

لذلك، تناول الفواكه بانتظام يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الكولسترول في الدم في المدى الطبيعي والوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

التفاح 

أفضل الغلال لمحاربة الكولسترول

بالتأكيد إنه واحد من أكثر الفواكه الشعبية التي نحب تناولها طوال العام لطعمه اللذيذ، لكن هل تعلمين أن التفاح هو مضاد للكولسترول بامتياز بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وهي الفلافونويدات!

الموز

الموز هي واحدة من أفضل الفواكه لخفض مستويات الكولسترول، ويعود ذلك بشكل خاص إلى وجود كمية كبيرة من الألياف القابلة وغير القابلة للذوبان والنشاء، مما يسهل عملية الهضم وامتصاص الكولسترول بشكل جيد من قبل الجسم.

 الجريب فروت 

أفضل الغلال لمحاربة الكولسترول

تماما كالتفاح، فإن المضادات الأكسدة الموجودة في الجريب فروت قد تساعد في التحكم في مستوى الكولسترول في الدم وطرح الكميات الزائدة خارج الجسم.  

المصدر

Mega Сайт Площадка