العناية بالبشرة

أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح اليدين

أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح اليدينأفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح اليدين
3مشاهدة

ترغب السيدات في الحصول على يدين ناعمتين بمظهر صحي وجذاب، لكن الاستعمال اليومي لمواد التنظيف والعوامل الخارجية القاسية تحول دون ذلك. سنقدم في مقالنا هذا مجموعة من الوصفات الطبيعية لتفتيح اليدين بطرق سهلة وسريعة في المنزل، تابعي معنا لتضمني التألق بيدين جذابتين على الدوام.

الوصفة الأولى

امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة زيت الزيتون وملعقة ماء فاتر القريب إلى الساخن. وزعي الخليط على يديك مع التدليك لبعض الوقت ثم امسحي يديك بمنديل جاف و لا تغسلي يديك بالماء.  يستحسن أن تستعملي هذه الوصفة في المساء لتحصلي على نتائج فعالة.

الوصفة الثانية

اخلطي مقادير متساوية من عصير الليمون مع عصير البطاطا وادهني بها المكان المراد تفتيحه كاليدين واتركيها اكبر فترة ممكنة أو عند النوم. تعطي هذه الوصفة أكلها بالتكرار اليومي وفى اقل من أسبوع ستبدأ النتائج بالظهور. يمكنك استعمال هذه الوصفة لجميع بشرة الجسم مثل الوجه اليدين.

الوصفة الثالثة

امزجي ملعقة ونصف من العسل السائل مع  10 ملاعق ماء ورد، 4 ملاعق غليسرين و نصف ملعقة خل، ضعي المزيج على يديك والبسي أكياس بلاستيكية لمدة نصف ساعة.

الوصفة الرابعة

امزجي كوب من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الورد البلدي المطحون، ضعي المكونات في المايكروويف لمدة دقيقة واحدة ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الغليسرين. ضعي يديك في الوعاء الذي يحتوي على المزيج مدة 10 دقائق واشطفي اليدين عند الانتهاء.

الوصفة الخامسة

تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من عصير ليمون مع 3 ملاعق صغيرة غليسرين، ملعقة صغيرة ماء بطاطس مصفى و10 نقط من خلاصة البنزوين. أضيفي عصير الليمون للغليسرين ثم  ماء البطاطس ثم البنزوين نقطة تلو الأخرى، قلبي الخليط جيدا وضعيه في زجاجة مع رجها عدة مرات قبل الاستعمال.

الوصفة السادسة

امزجي كميات متساوية من ماء ورد مع الليمون والفازلين وضعيها في زجاجة. استخدمي الوصفة يوميا قبل النوم حيث تساعد على تفتيح بشرة اليدين و نعومتهما، احرصي على الاستمرار لتحصلي على النتائج رائعة.

الوصفة السابعة

امزجي 8 ملاعق كبيرة ماء ورد 3 ملاعق كبيرة غليسرين،  3 ملاعق كبيرة كحول نقي، ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج، ملعقة كبيرة عصير برتقال و ملعقة كبيرة خل التفاح. ضعي المزيج في زجاجة مع الرج عدة مرات قبل الاستخدام. اغسلي يديك جيدا، جففي ثم طبقي الوصفة على يديك.

اترك تعليقاً