العناية بالبشرة

أفضل طرق تقشير البشرة في فصل الشتاء

خلطات تقشير البشرةخلطات تقشير البشرة

تلاحظ الكثير من السيدات أن البشرة تصبح خشنة وجافة بشكل واضح في فصل الشتاء، والسبب هو تراكم الخلايا الميتة على الجلد مع نقص الترطيب وشرب الماء. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقال اليوم طريقة تحضير مقشرات منزلية طبيعية تساعد في العناية بالبشرة والحفاظ على جمالها حتى في فصل الشتاء.

مقشر الخيار وقشر البرتقال

اضربي 3 حبات من الخيار في الخلاط الكهربائي، أضيفي إليه 4 ملاعق من مسحوق قشر البرتقال المجفف وقلبي جيدا. أصبح المزيج جاهز للاستخدام، طبقيه على المنطقة التي ترغبين في تفتيحها وافركيه في شكل دائري لبعض الدقائق. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

احرصي سيدتي على استخدام أحد هذه المقشرات الرائعة بشكل دوري للحفاظ على نعومة البشرة مع الترطيب حتى تحميها من الجفاف في فصل الشتاء.

مقشر الزنجبيل والليمون والملح

اخلطي حبة من الزنجبيل الأخضر الطازج بشكل ناعم للغاية، أضيفي إليه بعد ذلك 5 ملاعق من الملح الخشن وربع كوب من عصير الليمون. طبقي المقشر على المنطقة التي ترغبين في تقشيرها وافركيه جيدا خاصة في المناطق القاسية مثل الركب والأكواع. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

مقشر اللوز وزيت اللوز

يتضمن اللوز مجموعة من المعادن والفيتامينE وهي عناصر تغذي البشرة بشكل عميق مما يحميها من الجفاف. ضعي 12 حبة من اللوز النيئ في الخلاط الكهربائي واضربيها بشكل جيد حتى تصبح ناعمة قليلا. اخلطي مسحوق اللوز مع 7 ملاعق من زيت اللوز و5 ملاعق من العسل العضوي، طبقي القليل من الخليط على المنطقة المراد تقشيرها وافركي لبعض الدقائق بشكل دائري. انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

مقشر الموز والقهوة

يساعد هذا المزيج السحري على تقشير الجلد الميت وتنعيم البشرة من خلال تغذيتها بفضل عنصر البوتاسيوم. اهرسي 3 حبات من الموز الناضج مع 6 ملاعق من مسحوق القهوة العربية. استخدمي الخليط لفرك المنطقة التي ترغبين في تنعيمها. اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة قبل غسله جيدا بالماء الفاتر.

مقشر الشوفان ولبن الزبادي

قومي سيدتي بخلط كميات متساوية من الشوفان واللبن الزبادي، اتركيه لبعض الوقت ثم طبقيه على الجسم وابدئي بالتدليك الجدي خاصة على مستوى الركب والأكواع لأنها مناطق خشنة. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر مع التجفيف.

مقشر زيت الزيتون والسكر البني

لتحضير هذا المقشر الطبيعي المناسب خاصة للبشرة الحساسة، عليك بخلط 5 ملاعق من السكر البني مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، وزعي المزيج على الجسم مع التركيز على المناطق الخشنة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب.

اترك تعليقاً