انقاص الوزن

أفضل 5 مشروبات حارقة للدهون .. اكتشفيها

هل تشعرين بالإحراج بسبب وزنك الزائد الذي يحرمك من الحصول على إطلالة جسم رشيقة ومتناسقة؟ لا شك في أنك جربت الريجيم وتوقفت عند المنتصف بسبب عدم قدرتك على الالتزام به! نخبرك أن الحل هو استخدام المشروبات الحارقة للدهون التي تحميك أيضا من اكتساب وزن إضافي، فتابعينا لتعرفي أكثر.

مشروب ماء جوز الهند والشمر  

المكونات: كوب ماء جوز الهند طازج، ¼ كوب أناناس مقطع ونصف ملعقة صغيرة من بذور الشمر المسحوقة.

طريقة التحضير: قومي بإضافة قطع الأناناس للخلاط الكهربائي وأضيفي ماء جوز الهند وبذور الشمر. اضربي المزيج جيدا حتى يتشكل لديك مشروب ناعم أضيفي إليه مكعبات الثلج وتناوليه بارد.

يفيد هذا المشروب في كبح الشهية المفتوحة لتناول الطعام بكثرة بفضل ماء جوز الهند، وأيضا يعمل يساعد على تعزيز عملية الهضم بفضل الألياف الموجودة في الأناناس.

مشروب الكرفس وخل التفاح لتنحيف الجسم

المكونات: ½ كوب من أوراق الكرفس الطازجة، ½ ملعقة صغيرة خل تفاح، ¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود مسحوق وكوب ماء.

طريقة التحضير: قومي بتنظيف أوراق الكرفس وغسلها جيدا بالماء ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي وأضيفي كوب الماء واضربيها لبعض الوقت حتى تحصلي على مشروب أخضر، اسكبيه في كوب وأضيفي إليه خل التفاح والفلفل الأسود قبل تناوله.

يساعد هذا المشروب على تخسيس البطن بفضل خصائص الكرفس الرائعة التي تفيد في حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة التي تتراكم في الجسم وتسبب زيادة الوزن.

مشروب الزنجبيل والليمون

المكونات: قطعة صغيرة من الزنجبيل الأخضر الطازج، نصف ليمونة، كوب ماء بارد ونصف ملعقة صغيرة كمون مسحوق.

طريقة التحضير: ضعي الماء مع الزنجبيل والماء في الخلاط الكهربائي واضربيه جيدا حتى يتجانس المزيج، بعد ذلك أضيفي عصير الليمون والكمون إلى الخليط وحركي جيدا

بالحديث عن حرق الدهون والشحوم لا شك أن الزنجبيل يعد من أفضل الأعشاب التي يمكن استخدامها في هذا الغرض، كما يشكل أيضا مزيج سحري مع الليمون الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

مشروب العسل والليمون

المكونات: ملعقة كبيرة عسل، عصير ليمونة وكوب ماء دافئ.

طريقة التحضير : أحضري كوب الماء الدافئ وأضيفي إليه عصير الليمون والعسل وقلبي جيدا وتناوليه صباحا على الريق للتخلص من السموم وتحريك حركة الأمعاء.

مشروب الجريب فروت والرمان

المكونات: نصف كوب جريب فروت، نصف كوب رمان وملعقة صغيرة عسل.

طريقة التحضير: اضربي المكونات المذكورة في الخلاط الكهربائي حتى تتحصلي على خليط متجانس، أضيفي إليه العسل وتناوليه.

الجريب فروت من الحمضيات المعروفة بقدرتها على تفتيت الدهون، ناهيك عن تثبيت مستوى الأنسولين في الجسم مما يجنبك الشعور المفاجئ بالجوع، أما نسبة للرمان فيعمل على ضبط مستوى ضبط الدم، الكولسترول الضار وتحسين الهضم بفضل الألياف الغذائية.