أفضل 5 وصفات طبيعية لتبييض البشرة

أفضل 5 وصفات طبيعية لتبييض البشرة

يعتبر تبييض البشرة هاجسًا لدى أغلب السيدات خاصة بعد انتهاء فصل الصيف، وقد تجدين في الأسواق منتجات مختلفة بمبالغ متفاوتة ولكن تأثيراتها السلبية عديدة، أما إذا كنت تفضلين الحلول البديلة فسنقدم لك اليوم وصفات منزلية فعالة، اقتصادية وسهلة التجهيز باتباع بعض الخطوات الروتينية والنصائح البسيطة حتى تتحصلي على بشرة بيضاء ومشرقة.

كخطوة أولى لحماية بشرتك يجب أن تتجنبي سيدتي أشعة الشمس قدر الإمكان لذلك عليك تطبيق كريم واقي من الأشعة الفوق بنفسجية حت في فصل الشتاء. والخطوة الثانية المهمة هي تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت والشوائب التي تتراكم على البشرة وتسد المسام.

وحتى تتمتعي سيدتي كذلك ببشرة بيضاء وبدون أي عيوب عليك تناول أطعمة صحية وتجنبي قدر الإمكان الدهون المشبعة واحرصي على شرب الكمية الكافية من الماء بما لا يقل عن 2 لتر يوميًا على الأقل واستمتعي بقسط كافي من النوم من 7-8 ساعات يوميًا لتتجنبي ظهور الهالات السوداء.

الشب وعصير الليمون لتبييض البشرة

تحتاجين سيدتي إلى ملعقة صغيرة من الشب وملعقة صغيرة من الليمون و2 ملاعق من ماء الزهر ثم امزجي المكونات جيدًا وطبقي هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة. اشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم بماء الورد.

الطين الأبيض لتببيض البشرة

في قدر صغير قومي بمزج الخيار المبشور مع الطين الأبيض والليمون حتى تتحصلي على مزيج متماسك وسهلة التطبيق على البشرة. يوضع هذا القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ ثم بماء الورد.

 الأسبرين لتبييض البشرة

في قطعة قماش نظيفة قومي بسحق قرص الأسبرين ثم ضعيه في وعاء أضيفي القليل من الماء لصنع عجينة متماسكة. طبقي هذا القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ ثم بماء الزهر.

زيت الكرفس العطري لتبييض البشرة

يعتبر زيت الكرفس العطري فعال جدًا في تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة لذلك يمكنك تطبيق قطرتين على وجهك كل ليلة قبل النوم ككريم ليلي وسوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال فترة وجيزة.

زيت الحبة السوداء و زيت زيتون لتبييض البشرة

مزيج الحبة السوداء وزيت الزيتون هو علاج فعال يطبق على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدًا بالماء الدافئ وجففي بشرتك بلطف.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *