أفكار إطلالة ماكياج مميزة لعيد الفطر.. اكتشفيها

ماكياج العيد

أيام تفصلنا عن توديع شهر الصيام الكريم واستقبال عيد الفطر المبارك، لذلك حان الوقت للسيدات حتى يبتعدن عن أجواء المطبخ للعناية بأنفسهن للتألق بإطلالة مميزة ومتجددة في اللقاءات العائلية. لذلك اخترنا أن نقدم في هذا المقال أفكار ماكياج مميزة تريحك من عناء الذهاب لصالونات التجميل المزدحمة والباهظة، تابعي معنا واكتشفي المزيد.

أساسيات ماكياج متجدد ليوم العيد

إذا كنت سيدتي تعتمدين الماكياج في الأيام العادية، فيجب عليك اتباع بعض الأفكار التي تمنحك لمسات من التغيير والإشراق وتغيير طريقة تطبيق المستحضرات المعتادة:

  • كريم أساس برونزي: يأتي عيد الفطر لهذا العام 2018 تزامنا مع فصل الصيف، لذلك يمكنك الحصول على بشرة بلون مخملي بدلا عن الفاتح. جربي كريم أساس بلون أغمق بدرجة وحدة من لون بشرتك الطبيعي مع استخدام الكونتور والهايلايتر لإضاءة البشرة، أما للعينين والشفاه، فجربي التركيبات العاكسة للضوء حتى تضمني التألق.
  • ظلال دخانية:  لا تترددي في اللجوء إلى اللون البرونزي أو الذهبي بتدرجاته الجذابة، مع اعتماده على شكل هالات كثيفة مسحوبة إلى الخارج بشكل مجنح مع لمسات من الغليتر الفضي أو الذهبي. لمزيد من السعة اجمعي بين الألوان الفاتحة والداكنة، مع وضع اللون الأبيض المشع عند الزوايا الداخلية للعين لمزيد من الاتساع.
  • الآيلاينر الأبيض والأسود:  إذا اعتدت على استخدام الكحل بطرق تقليدية فالوقت مناسب لبعض التغيير، ارسمي خط آيلاينر كثيف فوق الرموش العليا بشكل كثيف مع سحبه بزاوية حادة نحو الخارج،  أو جربي الآيلاينر الممزوج مع الظلال الكثيفة نحو الزاوية الخارجية والداخلية للعين. يمكنك أيضا رسم بخطوط رفيعة باللون الأبيض فوق الخطوط السوداء لكسر الروتين.

  • أحمر الخدود: لا تترددي في وضع البلاشر على كامل الوجه، أو طبقيه بشكل مثالي حسب شكل وجهك فإذا كنت صاحبة خدود ممتلئة أو دائرية الشكل قومي طبقيه أبعد بمسافة إصبعين عن أنفك. أما إذا كنت تمليكن عظام خدود العالية، فقومي بالابتسام لتبرز منطقة الخدود العالية عندها طبقي أحمر الخدود وستحصلين على نتيجة مثالية. إذا كنت تملكين بعض الاحمرار الطبيعي في منطقة الخدود، فيمكنك التخفيف منه بلمسة من الكونسيلر.
  • أحمر شفاه مميز: بعد القيام بتقشير للشفاه، طبقي الكونسيلر ثم اعتمدي بأحمر شفاه بلون صارخ مغاير للعادة، اختاريه بتركيبة مطفأة حتى يتماشى مع ماكياج العيون الدخاني.
  • الماسكارا: لا تنسي وضع طبقات كثيفة من الماسكارا لرموش ساحرة، قومي أولا بالضغط  بلطف 10 مرات بمكبس الرموش من الأطراف وصولا للجذور، ثم طبقي الماسكارا على الرموش العلوية فقط.

حيل جمالية لماكياج مميز

  • قومي بتقشير الوجه مرتين على الأقل قبل أيام من العيد، مع توفير ترطيب عميق ومكثف.
  • استرخي لمدة ساعة كاملة بعد تطبيق الماكياج حتى يستقر وتكتشفي أي عيوب لتتمكني من تعديلها.
  • ضعي الكونسيلر على الزوايا الخارجية لعظمة الحاجب، حول زوايا الأنف والفم لبعض الإضاءة.
  • التقطي صورة على هاتفك قبل الخروج مع ضوء الفلاش لتحصلي على إطلالتك النهائية تحت إضاءة واضحة.
  • تجنبي في الليلة السابقة للعيد تناول المأكولات المالحة حتى لا تستيقظي بوجه متورم صبيحة العيد مع شرب الكثير من الماء.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *