العناية بالبشرة

أقنعة طبيعية بديلة للبوتكس.. جربيها

أقنعة طبيعية بديلة للبوتكس.أقنعة طبيعية بديلة للبوتكس.
19مشاهدة

تتعرض البشرة بشكل يومي، على غرار التقدم في السن، إلى الكثير من العوامل الخارجية القاسية التي تسلبها النضارة وتفقد الجلد التماسك والمرونة، لتغدو مليئة بالخطوط الدقيقة أو الترهلات. مشكلة يمكن حلها من خلال اللجوء للبوتكس الذي يعتبر من أبرز الحلول العصرية والرائجة في عالم التجميل، لكنه حل لا تفضله الكثير من السيدات خوفا من أي نتائج عكسية، ناهيك عن ثمنه المرتفع. ولأن صحة البشرة هي حتما جزء لا يتجزأ من جمال حواء، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض الوصفات المنزلية التي تتضمن مكونات طبيعية فعالة تساعد على شد الجلد وتحسينه بشكل لا يقل أهمية عن نتائج البوتكس.

أقنعة لشد البشرة وتحسين التجاعيد

  • قناع الملفوف وزيت الزيتون

المكونات: 200 غرام بروكلي، 100 غرام ورق كرنب، ¼ فنجان زيت زيتون، 3 ملاعق كبيرة زبادي.

طريقة التحضير: قومي في خطوة أولى بوضع البروكلي مع الكرنب في الماء ليغلى لعدة دقائق ثم صفيهما من الماء وضعيهما مع زيت الزيتون والزبادي في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مزيج ناعم. طبقي القناع على الوجه والرقبة بعد تنظيفهما لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ يليه الماء البارد.

يمكنك الاحتفاظ بباقي الخليط في علبة محكمة الغلق في الثلاجة، مع استخدام القناع مرة واحدة في الأسبوع.

  • قناع عصير الجزر وزيت جوز الهند وقشر البرتقال

المكونات: ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقتين من عصير الجزر الطازج، ملعقة من مسحوق قشر البرتقال المجفف وملعقة كبيرة من الزبادي.

طريقة التحضير: الأمر بسيط، اخلطي المكونات المذكورة مع بعضها حتى تحصلي على خليط متجانس ثم استخدميه لتدليك الوجه والرقبة في شكل دائري تصاعدي لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

  • قناع الخميرة وعصير الليمون

المكونات: ½ ملعقة من الخميرة الفورية وعصير ½ ليمونة طازجة

طريقة التحضير: عليك بخلط الخميرة وعصير الليمون في وعاء ثم ضعيه في البراد لمدة 15 دقيقة ، بعد ذلك وزعي الخليط على الوجه باستثناء محيط العينين. انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

  • ماسك زيت بذور الورد وبياض البيض ونشاء الذرة

المكونات: ملعقة من زيت بذور الورد، ملعقة من نشا الذرة وبياض بيضة واحدة

طريقة التحضير: امزجي كل المكونات بشكل جيد ثم استخدمي المزيج بتدليك الوجه والرقبة لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

  • ماسك الملفوف مع دقيق الأرز لشد البشرة

المكونات: 3 أوراق من الملفوف طازجة، ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز و5 قطرات من زيت اللوز

طريقة التحضير: قومي بوضع أوراق الملفوف في الخلاط الكهربائي واضربيها جيدا حتى تصبح عجينة لينة، أضيفي إليها مسحوق الأرز وزيت اللوز. وزعي هذا الخليط على بشرة الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف. بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر.

  • قناع الموز والعسل

المكونات: حبة واحدة من الموز الناضج وملعقة صغيرة من العسل

طريقة التحضير: اهرسي ثمرة الموز بواسطة شوكة الأكل حتى تصبح خليط ناعم، أضيفي إليها العسل وقلبي جيدا. بعد ذلك طبقي المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم امسحي الخليط بقطعة قماش ناعمة قبل شطف الوجه بالماء البارد

 

اترك تعليقاً