أقنعة طبيعية بسيطة لتنقية البشرة.. جربيها

أقنعة طبيعية بسيطة لتنقية البشرة

لا شك أن البشرة النقية والخالية من الشوائب تساهم في إظهار جمال حواء الطبيعي والمشرق، لذلك تلجأ اغلب السيدات لاستخدام مستحضرات تفتيح البشرة بشكل منتظم. إذا كنت سيدتي ممن يفضلن استخدام المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة، سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من الأقنعة المنزلية البسيطة التي تمنحك بشرة نقية وفاتحة.

  • قناع البيض والخيار

امزجي ½ ليمونة مع ملعقة من العسل وبيضة واحدة، ثم أضيفي عصير الخيار وملعقة من الحليب. وزعي المزيج على الوجه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.

  • قناع الليمون والحليب

الأمر بسيط، امزجي ملعقة من عصير الليمون مع القليل من الحليب، طبقي القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. يفيد هذا القناع في تفتيح البقع الداكنة وتنظيف الرؤوس السوداء. كرري ها القناع مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

  • قناع العسل والفراولة

يساعد هذا القناع ليس فقط على تفتيح البشرة، بل وعلى تطهيرها من الحبوب والقضاء على آثاره. اهرسي ثلاث حبات من الفراولة واخلطيها مع ملعقتين من العسل، طبقي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع ولمدة شهر على الأقل لتحصلي على النتيجة المرجوة

  • قناع الثوم والألوفيرا

قومي بخلط كمية من هلام الألوفيرا الطازج مع ثلاثة فصوص مهروسة من ثوم وادهني بها الوجه بالتساوي. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة قبل شطفه. طبقي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *