أماكن يجب تنظيفها في المطبخ.. هل تعرفينها؟

تنظيف المطبخ

تحرص كل السيدات على العناية بالمطبخ بشكل مكثف وخاص دون بقية مساحات المنزل، لأنها المكان الذي يحضر فيه الطعام وكل ما يتعلق بالأكل الذي يبقينا آمنين من الأمراض والجراثيم. إذا كنت تقومين دائما بأعمال التنظيف، سنقدم لك بعض الأماكن الخفية في المطبخ التي لا يجب إهمالها حتى تتخلصي من الجراثيم والبكتيريا.

  • مقابض فرن الغاز ومفاتيح الكهرباء: على الرغم من أنها من التفاصيل البسيطة إلا أن الاستخدام المتكرر سيجعلها تتسخ وتحمل الجراثيم. يمكنك مسحها بقطعة قماش نظيفة وستعود نظيفة كما كانت.
  • الإسفنجة: تستخدمين هذه القطعة الصغيرة لمسح الأسطح  في المطبخ، لكنك لا تهتمين بطريقة تنظيفها على الرغم من أنها تكون مليئة بالجراثيم بسبب الرطوبة. احرصي على تغييرها مرة كل أسبوع مع وضعها في الجلاية لمدة 30 دقيقة.
  • حوض الجلي: على الرغم من أننا نستخدمه بشكل دوري مع الكثير من مواد التنظيف إلا أنه سيحتاج للتنظيف بشكل خاص للقضاء على البكتيريا التي تتراكم بسبب الرطوبة. لا تهملي تنظيف أسفل الحوض لأن جرثومة الايكولاي تتراكم هناك.
  • الرفوف العالية في المطبخ: قد لا يتبادر لذهنك سبب تنظيف هذه الأماكن، لكن الزيوت المتطايرة ستتراكم هناك و تجمع الغبار.
  • رفوف الثلاجة: من الضروري تنظيف الثلاجة لأنها تتضمن الأطعمة الطازجة والنيئة، احرصي على فصل اللحوم عن الخضراوات و الفواكه وقومي بتنظيف الجوارير بشكل دوري لتجنب تكون الروائح.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *