أمراض جلدية شائعة في فصل الصيف.. احذريها

تتعرض البشرة للكثير من العوامل الجوية القاسية التي تتسبب في ظهر بعض المشاكل الجلدية المتفاوتة الخطورة، وتزداد نسبة الإصابة بها في فصل الصيف نظرا لارتفاع درجة الحرارة. ولأن جمالك يهمنا، سنقدم في هذا المقال أبرز أنواع الأمراض الجلدية وبعض النصائح لتفاديها هذا الموسم.

  • الطفح الجلدي: يفرز الجلد نسبة كبيرة من السوائل على شكل عرق لترتفع الرطوبة وتظهر حبوب العرق المزعجة، ناهيك عن تسلخات الجلد في مناطق الفخذين. ننصحك بالاستحمام بالماء البارد دون استخدام الصابون للتقليل من تهيج الجلد  مع ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.
  • جفاف البشرة: تفقد البشرة نسبة هامة من السوائل والترطيب بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما يجعلها عرضة للجفاف والإصابة بالتشققات، لذلك احرصي على ترطيب بشرتك مرتين في اليوم باستعمال المرطب المناسب لنوع البشرة أو من خلال استعمال بعض الزيوت المرطبة مثل زيت الورد أو زيت الزيتون.
  • حروق الشمس: إذا كنت ستمارسين السباحة الشاطئية بين العاشرة صباحا والرابعة ظهرا، فأنت عرضة للإصابة بالحروق الجلدية المؤلمة. احرصي على استعمال الكريم الواقي من الشمس مع ارتداء القبعة والنظارة الشمسية.
  • الكلف والنمش: تتسبب أشعة الشمس الضارة في إتلاف خلايا البشرة لتكون النتيجة بقع بنية في مناطق مختلفة من الوجه أو بقع من النمش. لذلك احرصي سيدتي على استخدام الكريم الواقي من الشمس بعامل وقاية لا يقل عن 30 قبل الخروج بـ30 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *