أمور عليك معرفتها قبل تشقير شعر الوجه

تعاني بعض السيدات من مشكلة شعر الوجه الذي يكون كثيف مما يجعل من إزالته أمرا مرهقا للبشرة، لذلك تلجأ بعضهن لعملية التشقير أو صبغ شعر الوجه بلون فاتح حتى يصبح غير واضح. إذا كنت سيدتي تفكرين في القيام بتشقير شعر الوجه، سنقدم لك في هذا المقال بعض النصائح الهامة التي تتعلق بهذه الخطوة حتى تحافظي على صحة بشرتك وجمالها دون أي آثار جانبية.

كيفية تشقير شعر الوجه

تتوفر أنواع مختلفة من الكريم الذي يساعد على تشقير شعر الوجه من خلال مزجه مع الأكسجين، ليتم وضعه فيما بعد على مناطق الشعر في الوجه لدقائق معدودة قبل شطفه بالماء.

ماهي أضرار تشقير شعر الوجه؟

  • تعتمد الكريمات الخاصة بالتشقير على الأوكسجين مما يجعلك عرضة للحصول على بعض التصبغات على الوجه، لذلك تأكدي جيدا من جودة المستحضر الذي ستستخدمينه.
  • يتضمن مستحضر التشقير الكثير من المواد الكيميائية المختلفة التي قد تصيبك بالحساسية وتهيج الجلد، ننصحك بتطبيقها على يديك أولا.
  • قد يتسبب التشقير المتكرر للشعر في إصابة البشرة بحروق الشمس.

تشقير شعر الوجه طبيعيا

يمكنك سيدتي الحصول على نفس تأثير كريمات التشقير من خلال استخدام بعض المواد الطبيعية الآمنة، قومي بتحضير مزيج من عصير الليمون الطبيعي والعسل وتطبيقه على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم للحصول على النتيجة المطلوبة مع الترطيب بماء الورد.

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *