الحمل و الولادة

أمور لا يجب أن تنسيها عند اقتراب موعد الولادة

أجمل ما في اللقاء، لأول مرة، بين اثنين هي لحظات الانتظار الممزوجة بالقلق والسعادة. ولكن لا يوجد لقاء أروع من لقاء أم تنتظر قدوم مولودها إلى الحياة. ومع اقتراب موعد الولادة تحرص الأم على الاهتمام بأبسط التفاصيل للاحتفال بهذه المناسبة. وفي هذا المقال نقدم إليك بعض الأمور التي لا يجب أن تنسيها.

  • جهزي الحقيبة

عند اقتراب موعد الولادة قومي بتحضير حقيبتك واحرصي على ألا تنسي وضع ملابس طفلك وغطائه والمحارم المبللة والحفاظات بالإضافة إلى كل ما يمكن أن تحتاجيه خلال اليوم الذي ستمكثين فيه في المستشفى. يمكنك أيضا أخذ آلة تصويرك الشخصية للقيام ببعض صور السيلفي وتوثيق أول لحظات مع طفلك.

  • الحلويات

تتميز المرأة العربية بحبها للضيافة فلا تترددي في استغلال مثل هذه المناسبات لتحضير الحلويات التي ستقدمينها للأصدقاء والمقربين، ولكن في هذه المناسبة بالذات تجنبي تحضيرها في المنزل لأن إرهاقك يمكن أن يؤثر سلبا وقت المخاض.

  • الرياضة

طوال فترة الحمل وخاصة في الأسابيع الأخيرة يجب عليك المشي يوميا وممارسة بعض الحركات الرياضية كما يمكنك أيضا ممارسة رياضة اليوقا أو زيارة المراكز الرياضية المخصصة للحوامل فاعتنائك بهذه التفاصيل من شأنها أن تيسر عملية المخاض وتخفف من آلامه.

  • حضري غرفة صغيرك

تأكدي من كون الغرفة التي ستضعين فيها مولودك الجديد تتمتع بتهوية جيدة وخالية من الرطوبة واحرصي أن تفتحيها خلال الفترات الصباحية حتى تتمكن أشعة الشمس من دخولها.

  • اختارا الإسم معا

بفضل التطور الطبي أصبح من السهل التعرف على جنس الجنين في فترة مبكرة من الحمل لذلك لا تبخلي في اختيار اسم مناسب تحددينه مع زوجك.

  • التغذية

من الضروري على الأم توفير تغذية سليمة لها ولجنينها ولكن إفراطك في الأكل سيتسبب لك في الزيادة في الوزن فلقد أثبتت التجارب الحديثة أن مخاض المرأة البدينة يكون أصعب من المرأة الرشيقة. كما ينصح بتناول حبات من التمر خلال فترة الحمل وخاصة في الأشهر الأخيرة فهو مسكن طبيعي ومهدأ قد يساعدك على تجاوز الولادة بدون مشاكل.

  • النوم والراحة

تحضيراتك للاحتفال بقدوم مولودك لا يجب أن تكون سببا وراء إجهادك خاصة وأن فترة الحمل الأخيرة فترة صعبة وحساسة لذلك من الضروري النوم لوقت كافِِ كما يمكنك الاستعانة بمعينة منزلية لتتجنبي الإرهاق ويمكنك أيضا زيارة المنتجعات الطبيعية للقيام ببعض حصص الاسترخاء والتدليك.

اترك تعليقاً