العناية بالبشرة

أمور ممنوعة أثناء تنظيف البشرة من المكياج!

قد تعتقدين أن تنظيف البشرة من المكياج أمر بسيط فأنت تحتاجين فقط لمزيل المكياج لكنك قد تقعين ضحية بعض الأمور الممنوعة التي تتسبب في إتلاف البشرة بسهولة! اكتشفي ماهي في مقال اليوم.

البدء بمكياج العيون

 تبدأ أغلب السيدات بتنظيف مكياج العيون لكنه يعد الأكثر صعوبة حيث تحتاجين للتخلص من الظلال، الكحل والماسكارا. ننصحك بالبدء بالشفتين والوجه ثم الاستعانة بالوسائد القطنية المبللة بمزيل المكياج أو زيت الزيتون مع وضعها على العينين لمدة 2 إلى 3 دقائق على الأقل.

مزيل المكياج غير مناسب

 مزيلات المكياج تتوفر بتركيبات مختلفة حتى تلائم جميع أنواع البشرة لذلك من الخطأ استخدام مزيل مكياج غير مناسب لنوع البشرة لأنك قد تتسببين في إيذائها.

فرك الوجه عند إزالة المكياج

 تقوم الكثيرات بفرك أو مسح البشرة بشدة عند القيام بتنظيف المكياج لكن ذلك لن يساعد حقا في التنظيف العميق بل يؤذي البشرة أكثر ويجعلها عرضة للبثور.

الاعتماد على المناديل المزيلة للمكياج

 تعتبر المناديل المزيلة المكياج من أسهل الطرق التي تلجأ إليها السيدات لإزالة الماكياج لكنها ليست فعالة لأنها تعمل على إزالة الطبقة الخارجية فقط.

عدم غسل الوجه بعد إزالة المكياج

 قد تشعرين أن استعمال مزيل المكياج أمر كاف للحصول على بشرة نظيفة لكنك مخطئة فأنت بحاجة للغسول والمياه. طبقي منشفة ساخنة قليلا على وجهك لبضع دقائق حتى تساعدك على فتح المسام ثم استخدمي الغسول الخاص بنوع البشرة والماء الفاتر للتنظيف العميق.