أنشطة يومية لحرق السعرات الحرارية بدون الذهاب للجيم

أنشطة يومية لحرق السعرات الحرارية بدون الذهاب للجيم

نفقد الوزن بشكل عام عندما يقوم الجسم باستهلاك سعرات حرارية أكثر مما يتلقى، يعني هذا أن علينا حرق سعرات حرارية أقل أو تناول كميات أقل من تلك السعرات التي نستهلكها خلال الطعام أو الوجبات الخفيفة. كثير من الناس يخفضون السعرات الحرارية في وجباتهم ويحرقونها بممارسة التمارين لفقدان الوزن. التمرين على أساس منتظم مفيد لإنقاص الوزن، ولكن قد تكون التمارين غير مناسبة لبعض الأشخاص بسبب الظروف الصحية أو ضيق الوقت أو قلة الحماس. هناك قائمة من الأنشطة اليومية التي تساعدك في حرق السعرات الحرارية بدون الذهاب للجيم، تعرفي معنا على هذه الأنشطة:

أنشطة يومية لحرق السعرات الحرارية

  • المشي أو استخدام الدراجة

يعتبر أخصائيو التغذية ان المشي من أسهل الوسائل التي تساعد على حرق السعرات الحرارية للتخلص من الوزن الزائد في الجسم دون القيام باتباع نظام غذائي معين. فإن المشي لمدة ساعة بشكل بطيء يخلصك من 100 سعرة حرارية، أما المشي السريع لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم يساعد على حرق أكثر من 200 سعرة حرارية.

  • صعود الدرج:

نسمع في كثير من الأحيان عن رياضة الدرج صعودا ونزولا، إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على شكلك، وحرق بعض السعرات الحرارية والحصول على تدفق الدم، فهذه الرياضة حقا هي من أفضل الرياضات التي يمكنكِ القيام بها. يمكنكِ حرق 10 سعرات حرارية في كل دقيقة عند تسلق السلالم وهذا يعني أن 20 دقيقة فقط من صعود السلم سوف تساعدكِ على حرق 200 سعرة حرارية.

  • الرقص:

لا يمكنكِ الحصول على طريقة لتجعلك أكثر سعادة وصحة أفضل من فن الرقص. فهو واحد من أفضل طرق الاتصال الروحي وتقليل الإجهاد. لذلك جربي ممارسة الرقص في اليوم الواحد لمدة 30 دقيقة ليمنحكِ فوائد طويلة الأمد. لذلك حاولي الرقص لمدة 30 دقيقة متواصلة دون توقف، ليساعدك في شد الجسم وتصفية العقل وأيضا حرق السعرات الحرارية كل يوم من منزلك.

  • نط الحبل:

إذا كنتِ تبحثين عن نمط حياة صحي والتمتع باللياقة البدنية والشعور بالسعادة. فبدلا من إتباع عادات غير صحية مثل الجلوس على الأريكة، ومشاهدة الأفلام، يمكنكِ استبدالها بأخذ 15 دقيقة كل يوم في نط الحبل لحماية جسمك من أمراض القلب وحرق حوالي 100 سعرة حرارية في اليوم.

حرق السعرات الحرارية بدون الذهاب للجيم

التغيير من نمط الحياة لإنقاص الوزن

  • الحصول على الراحة الكافية:

يوصى بالنوم 7 إلى 9 ساعات كل ليلة للصحة العامة. النوم الكافي مهم لفقدان الوزن أيضا. وتظهر الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أقل من ست أو سبع ساعات كل ليلة وزنهم أكثر من هؤلاء الذين يحصلون على فترة نوم كافية.

  • شرب كميات كافية من السوائل:

بقاء الجسم رطب من أهم خطوات إنقاص الوزن بفعالية وينصح الخبراء بتناول المياه الباردة لأنها تسمح بحرق المزيد من السعرات الحرارية لأن الجسم يحاول تدفئتها ونتيجة ذلك يتم حرق 8 سعرات حرارية. وبذلك فهي تساعدكِ في حرق الدهون وحاولي الحفاظ على ترطيب الجسم على الأقل 8 أكواب ماء نقي يوميا لكي يقوم الجسم بوظائفه الأساسية بطريقة طبيعية.

  • اتباع نظام غذائي صحي:

يفضل تناول الأطعمة التي تزيد من رغبة الشبع لديكِ أثناء الريجيم وإدراجها ضمن نظامكِ الغذائي وعادة تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من البروتين مثل البيض والدواجن والأسماك والفاصوليا والبقوليات والعدس والألياف والخضار والفاكهة والحبوب الكاملة والدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون وزيت جوز الهند.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *