أوقات مثالية لممارسة رياضة المشي وفوائدها!

سيدات الامارات
أوقات مثالية لممارسة رياضة المشي وفوائدها!

أوقات مثالية لممارسة رياضة – من المعروف أن للمشي العديد من الفوائد حيث يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، يخفض ضغط الدم ويقلل من الاكتئاب والقلق…

وسواء قمت بممارسة المشي في المدينة أو في الحدائق أو في الطبيعة فإن الأمر غير مهم بل ما يهم هو متى ينبغي ممارسة المشي؟ 

سواء كان ذلك المشي في الصباح قبل الذهاب إلى العمل، أو في وقت الغداء خلال فترة الراحة، أو في المساء قبل النوم، فكل وقت له فوائد مختلفة. تابعي مقال اليوم لتعرفي أكثر تفاصيل!

أوقات مثالية لممارسة رياضة المشي وفوائدها!

المشي في الصباح الباكر 

للمشي في الصباح الباكر، فور الاستيقاظ، عدة فوائد حيث يساعد على استيقاظ الجسم والعقل لبدء اليوم بطاقة أكبر. 

كما يضفي المشي في الصباح جوا إيجابيا على اليوم، ويعزز التركيز ويرفع المعنويات لأن ضوء الصباح يرفع الطاقة والحيوية ويساعد بالتالي في تحقيق صحة عقلية إيجابية.

المشي بعد الظهيرة 

بعد صباح طويل من العمل في المكتب أو عن بعد يساعد المشي في وقت الظهيرة على تعزيز ورفع الإنتاجية من خلال تجديد طاقة الجسم حيث يعد بمثابة وقت مستقطع من الاندماج في متطلبات الحياة العملية وضغوطها. 

تقترح دراسة نشرت في مجلة علم النفس البيئي أن هذا المشي في فترة الظهيرة يكون أكثر فائدة عندما يتم في الطبيعة الخضراء، حيث يعزز استعادة الاسترخاء من الضغوطات المهنية، من خلال تخفيف الشعور بالتوتر

المشي في المساء 

أوقات مثالية لممارسة رياضة المشي وفوائدها!

المشي في المساء يساعدك في الاسترخاء وتخفيف التوتر بعد يوم طويل، فهي طريقة لإعداد جسمك للنوم، مما يجعلك تنام بسهولة دون الشعور بالأرق. لتجنب زيادة معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم – والتي ستؤثر عكسيا على القدرة على النوم-  يجب أن يتم هذا المشي على الأقل قبل ساعة أو ساعتين من النوم.

المصدر

Mega Сайт Площадка