اطلالة ومكياج

خطوات بسيطة لإخفاء التجاعيد باستخدام المكياج

خطوات بسيطة لإخفاء التجاعيد باستخدام المكياج

تظهر التجاعيد مع التقدم في السن، هو أمر طبيعي، حيث تصبح البشرة جافة وأقل مرونة كما ينخفض انتاج الكولاجين فتظهر الخطوط الدقيقة. تشعر جميع السيدات بالسوء حيال ذلك، لكننا سنكشف لك عن حيل الماكياج المختلفة لإخفاء التجاعيد كالمحترفين.

تقشير البشرة

خطوة أولى ضرورية لتجهيز البشرة، لأن التقشير سيخلصك من طبقات الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة في مسام الجلد. لاتغفلي عن القيام بهذه الخطوة مرة في الأسبوع على الأقل، حتى تتجنبي تطبيق الماكياج على بشرة جافة ومتشققة.

ترطيب البشرة

نعم سيدتي من الضروري أن تقومي بترطيبها بعد تقشير البشرة حتى تتحصلي على ملمس ناعم، مما يسهل عليك تطبيق كريم الأساس فيما بعد. ناهيك عن أن جميع الأطباء وخبراء التجميل ينصحون بتطبيق كريم مرطب يوميًا قبل النوم لأن ذلك يحميك من ظهور التجاعيد المبكرة.

تطبيق البرايمر

من مستحضرات الماكياج الأساسية التي ستسهل عليك دمج الماكياج فيما بعد، وأفضل طريقة لتطبيق البرايمر هو أطراف الأصابع أو فرشاة صغيرة، حيث عليك وضع قطرات على منتصف الجبهة، الذقن، الخدين والأنف. يجب عليك اختيار برايمر مصنوع من السيليكون.

تطبيق الفاونديشين

لإخفاء التجاعيد يجب أن تختاري سيدتي الفاونديشن الكريمي لأنه غني بالعناصر المرطبة أفضل من الفاونديشين المات، كما سيسهل عليك إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد بسهولة.

الكونسيلر للعيون

لإخفاء الهالات السوداء والخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العين، عليك تطبيق الكونسيلر حول العين، ولاتترددي في تطبيق كمية مناسبة من الكونسيلر فوق الجفون، ثم قومي بدمجها جيدًا. استخدمي المصحح البرتقالي إذا كنت تعانين من الهالات السوداء الشديدة.

تطبيق البلاشر والهايلايتر

لصرف النظر عن مظهر التجاعيد أو الخطوط الدقيقة، عليك اختيار البلاشر والهايلايتر الكريمي، ثم ضعي منهما لمسات بسيطة على منطقة الخدين حتى تظهر براقة وتتمتعي بإطلالة ساحرة.