اطلالة ومكياج

إليك أبرز الأخطاء عند تطبيق البلاشر

إليك أبرز الأخطاء عند تطبيق البلاشرإليك أبرز الأخطاء عند تطبيق البلاشر
29مشاهدة

تعتبر مستحضرات التجميل من الأشياء المفضلة لدى حواء، فهي لا تظهر جمال ملامحها بشكل جميل ومختلف لتحصل على إطلالة ساحرة ومتجددة في كل مرة. لكن قد لا تحصلين سيدتي على لإطلالة مثالية عندما ترتكبين بعض الأخطاء عند تطبيق أحد مستحضرات التجميل الأساسية، ومن هذا المنطلق اخترنا أن نسلط الضوء على أحمر الخدود أو البلاشر مع توضيح الأخطاء التي قد تقعين ضحيتها وتحرمك التألق بإطلالة ماكياج كالمحترفات.

طريقة وضع البلاشر

ضعي القليل من أحمر الخدود على الخد بحركة دائرية خفيفة، ثم ادمجيه انطلاقا من عظمة الخد باتجاه الخارج أي خط الشعر. تجنبي وضع البلاشر بشكل قريب من الأنف حتى لا تصاب عينيك بالاحمرار.

أما إذا كنت ستضعين البلاشر الكريمي، فعليك تطبيقه على مهل دون أن تكوني في عجلة من أمرك. يمكنك الاستعانة بالاسفنجة أو تطبيقه باسفنجة السيلكون عوضا عن استخدام أصابعك حتى لا تكون النتيجة تلطخات بلون غير متناسق.

اختيار اللون الخاطئ

لا تعرف الكثير من السيدات أي أحمر خدود يناسبهن ويمنحهن إطلالة طبيعية وجذابة في نفس الوقت. إن كنت صاحبة بشرة فاتحة يمكنك تطبيق البلاشر باللون الوردي بمختلف درجاته، أما إن كانت بشرتك  داكنة فجربي أحمر الخدود الخوخي أو البرتقالي.

اعتماد نوعية لا تناسب البشرة

يأتي البلاشر بتركيبات متنوعة مثل البودرة، الكريمي والجل، لذلك من الضروري انتقاء أحمر خدود بتركيبة تناسب نوعية البشرة حتى يندمج معها بشكل مثالي. إذا كنت تملكين بشرة دهنية أو عادية ننصحك باستخدام بلاشر بتركيبة البودرة، أما إذا كانت بشرتك جافة فأحمر الخدود الكريمي هو الأمثل لأنه يعمل أيضا على ترطيب البشرة.

استعمال الفرشاة الخطأ

اختيار الفرشاة الخاطئة لا تساعد على توزيع البلاشر بشكل متساو على الوجه بل ستحصلين على بقع لونية متفاوتة. عند تطبيق البلاشر البودرة، اختاري فرشاة ذات شعيرات طبيعية أما الفرشاة الصناعية فاعتمديها لتطبيق البلاشر السائل أو الكريمي حتى تحصلي على طلة مثالية.

استخدام نفس البلاشر

احرصي على عدم الالتزام بلون أحمر خدود معين حتى لا تحصلي على إطلالة مملة وغير حيوية. جربي اللون البرونزي أو امزجي أكثر لون لتكون إطلالتك دائما متجددة.

تنظيف أدوات التجميل

من أكثر الأخطاء شيوعا عند تطبيق البلاش هو عدم التأكد من نظافة الأدوات لهذا ستحصلين على لون غير الذي اخترته. احرصي على تنظيف الفرشاة من بقية المساحيق ليكون لون البلاشر الذي اخترته صحيح.

المبالغة في تطبيق البلاش

قد تضعين لمسة أولى من أحمر الخدود ثم تشعرين أنها غير كافية وتضيفين المزيد، لكنك تفاجئين عند الخروج بأنها كمية كبيرة! يمكنك تلافي هذا الخطأ من خلال إلقاء نضرة نهائية على ماكياجك في ضوء النهار الطبيعي، لتتمكني من إضافة لمسة نهائية على البلاشر بعد تطبيقه لتحصلي على إطلالة بلون وردي طبيعي.

 

اترك تعليقاً