الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

إليك أسهل طرق توحيد لون الجسم

إليك أسهل طرق توحيد لون الجسم

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة عدم توحد لون الجسم في مناطق واضحة مثل المرفقين، الركب، الإبطين ومنطقة البكيني مما يشعرهن بالإحراج بسبب فقدان تناسق لون البشرة. مشكلة يمكن علاجها من خلال استخدام بعض الخلطات المنزلية التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، تابعي مقال اليوم لتعرفي أكثر عنها.

خلطات توحيد لون الجسم

 

خلطة خشب الصندل مع الطماطم

حضري كمية جيدة من عصير الطماطم الطبيعي ثم اخلطيه حسب الحاجة مع عصير الليمون، عصير الخيار وكمية من خشب الصندل المسحوق، قلبي المواد جيدا حتى تتجانس تماما ثم استخدمي القليل لتدليك المنطقة الداكنة لبعض الوقت واتركيه حتى يجف نهائيا قبل شطفه بالماء البارد. تحتاجين لاستعمال هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع وبشكل منتظم حتى تحصلي على نتائج واضحة.

خلطة الجليسوليد

المكونات:

علبة من الجليسوليد الأصلي، علبة صغيرة من الغليسرين الطبي السائل، 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع ، علبة فكس، 4 ملاعق زيت لوز حلو، 4 ملاعق من الفازلين النقي، 6 ملاعق بودرة أطفال، 6 ملاعق ماء ورد عضوي، ملعقة نشا ونصف كأس من الماء .

الخطوات:

قومي في خطوة أولى بخلط الغليسرين مع الجليسوليد ثم اخلطي الفكس مع بودرة الأطفال وقومي بتركهم جانبا.

في وعاء منفصل امزجي الماء مع ماء الورد والنشا على أن يكون ذلك بمقادير متساوية، ضعي الوعاء على نار هادئة مع التقليب المتواصل حتى تتجانس المكونات وتصبح متماسكة عندها أطفئي النار واتركي المزيج حتى يبرد

بعد أن يبرد المزيج أضيفي كل من الفازلين، زيت اللوز وزيت الخروع مع التحريك حتى تتجانس المكونات مع كريم النشا، بعد ذلك أحضري خليط الجليسوليد وخليط بودرة الأطفال وأضيفيهم للمزيج السابق واخلطي مرة أخرى.

ضعي الخليط النهائي في وعاء نظيف ومحكم الغلق مع الاحتفاظ به في الثلاجة، عند الاستعمال قومي بترطيب الجسم بالماء الفاتر ثم وزعي القليل من الخليط على المنطقة الداكنة مع التدليك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه. كرري هذه الخطوة يوميا لمدة أسبوع وقبل الخلود إلى النوم حتى تبدأ النتائج في الظهور.

خلطة الخميرة والسكر

تعتبر هذه الخلطة من أهم الخلطات التي تعمل على تبييض الجسم، وإعطائه اللون الجميل المطلوب.

المكونات:

كوب من السكر، ملعقتين كبيرتين من الخميرة الجافة وكمية مناسبة من عصير الليمون. قومي بخلط السكر مع الخميرة ثم أضيفي قطرات من عصير الليمون مع قطرات من زيت الزيتون (حسب الحاجة).

الخطوات:

قلبي المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متماسك يوضع القليل منه على المنطقة الداكنة في الجسم وقومي بالتدليك الدائري اللطيف. اتركي الخليط على الجسم لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم اشطفي بعد ذلك نزيله بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة بشكل يومي لمدة أسبوع منتظم حتى تحصلي على نتائج جيدة.