العناية بالبشرة

إليك طرق شد البشرة حسب نوعها .. اكتشفيها

طرق شد البشرة

ظهور الترهلات والخطوط الدقيقة على البشرة يعد أحد الكوابيس المفزعة بالنسبة للسيدات اللواتي يفضلن التألق دائما بإطلالة جمالية مثالية، لذلك نقدم في مقال اليوم كيفية تحضير أقنعة طبيعية لشد البشرة حسب نوعها!

وصفة النشا لشد البشرة الدهنية

المكونات: ملعقة كبيرة من النشا، ملعقتين كبيرتين من الطحين، 3 ملاعق من عصير التفاح، 4 ملاعق من عصير الخس، كوب من الماء، ربع كوب من عصير الليمون وثمرة من التفاح كاملة.

قومي بتقشير التفاحة وتنظيفيها من البذور ثم قسميها لقطع وضعيها في الخلاط الكهربائي مع الماء واضربيها حتى تفرم بشكل ناعم جيدا.

صفي التفاح لتحصلي على العصير ثم اخلطيه مع النشا وعصير التفاح، عصير الخس وعصير الليمون. قلبي جيدا حتى تتجانس المكونات ثم أضيفي الطحين وحركي مرة أخرى لتحصلي على خليط متجانس وزعيه على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع.

وصفة القشطة والعسل لشد البشرة الجافة

المكونات: ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الكريمة أو القشطة الحامضة، ثمرة من الموز.

قومي في خطوة أولى بهرس الموز بشكل جيد حتى يصبح خليط ناعم ثم أضيفي القشطة والعسل وقلبي بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج كريمي.

يوزع المزيج على الوجه والرقبة مع تركه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر، جففي جيدا ورطبي بشرتك بمزيج يتكون من ماء الورد والجليسرين السائل مع عدم التعرض لأشعة الشمس.

استخدمي هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة مشدودة ونضرة.