العناية بالبشرة

إليك طريقة استخدام زيت الورد للتفتيح والعناية بالبشرة

زيت الورد للتفتيحزيت الورد للتفتيح
77مشاهدة

تعتبر الزيوت الأساسية من أفضل المكونات التي يمكن لأي سيدة إدراجها ضمن روتين العناية الجمالي الخاص بها، كونها تتضمن الكثير من الفوائد التي تساعد على علاج مشاكل البشرة وتحسينها. إن كنت تفكرين في استخدام أحد هذه الزيوت، سنقدم لك في مقال اليوم طريقة استخدام زيت الورد الذي يمتاز برائحة جذابة تأسر جميع السيدات.

الاستخدامات الجمالية لزيت الورد

زيت الورد للتبييض

هذه الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة وتساعد على تفتيح المناطق الداكنة وتخفيف آثار الندوب.

  • المكونات: كوب من الحليب و10 قطرات من زيت الورد
  • طريقة التحضير: امزجي الحليب مع زيت الورد، ثم وزعي المستحضر على كامل الجسم واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء. كرري هذا القناع بشكل يومي حتى تحصلي على جسم فاتح.

زيت الورد لتقشير الجلد الميت

هذه الوصفة مناسبة للبشرة الحساسة والجافة

  • المكونات: مسحوق الأرز، زبادي،  قطرتين من زيت الورد
  • طريقة التحضير: اخلطي جميع المكونات بشكل جيد ثم وزعي القناع على الوجه بشكل متساو. اتركي القناع حتى يجف بالكامل ثم اشطفي بالماء الفاتر.

زيت الورد لتوحيد لون الوجه والرقبة

  • المكونات: ملعقتين من الشوفان المسحوق، ملعقة خميرة، 3 ملاعق زبادي، ½ ملعقة من زيت الورد.  ½ ملعقة من العسل (للبشرة الجافة)، ½ ملعقة من عصير الليمون (للبشرة الدهنية).
  • طريقة التحضير: اخلطي كل المكونات المذكورة بشكل جيد حتى تتجانس ثم وزعيها على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذا القناع ثلاثة مرات في الأسبوع حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

زيت الورد لتفتيح مناطق الجسم الداكنة

  • المكونات: ملعقة من حليب الأطفال، ½ ملعقة من زيت الورد، كمية مناسبة من ماء الورد
  • طريقة التحضير: امزجي المكونات بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس وخالي من التكتلات، ثم طبقي القليل منه على المناطق الداكنة في الجسم. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

زيت الورد والماء لعلاج الهالات السوداء

إن كنت تعانين من الهالات السوداء أو بعض البقع الداكنة، امزجي ملعقة من زيت الورد في كوب ماء وطبقيه على بقع الهالات وجميع أطراف الجسم واشطفي في اليوم الموالي.

زيت الورد لترطيب البشرة

  • المكونات: ½ ملعقة كبيرة من العسل، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقتين كبيرتين ونصف من السكر الخشن، قطرة أو اثنين من زيت الورد وحفنة من بتلات الورود الجافة.
  • طريقة التحضير: أذيبي زيت جوز الهند في حمام مائي ساخن حتى يصبح سائل، ثم أضيفي العسل وماء الورد وقلبي حتى تحصلي على مزيج متجانس. بعد أن يبرد الخليط أضيفي السكر، زيت الورد وبتلات الورود المجففة والمسحوقة. طبقي القليل من المقشر على جسمك أو وجهك ودلكي في شكل دائري وتصاعدي ثم اشطفي بالماء الفاتر، ستلاحظين أن جسمك أصبح ناعم من الاستعمال الأول.

اترك تعليقاً