اطلالة ومكياج

إليك طريقة تشقير الحواجب في المنزل

تشقير الحواجب في المنزل

تحتاج السيدات للقيام بتشقير للحواجب الداكنة عند تلوين الشعر باللون الأشقر أو البلاتيني لضمان التناسق، لذلك نقدم في مقالنا هذا طريقة تشقير الحواجب في المنزل بشكل آمن.

تشقير الحواجب بمستحضر التشقير

المكونات: كريم التشقير الخاص بالوجه ومستحضر منشط.

طريقة التحضير: اخلطي كمية صغيرة من المنشط activator مع كريم التشقير creme bleach في وعاء زجاجي، وزعي بحذر طبقة سميكة من الخليط على الحاجبين باستخدام الملعقة المسطحة على أن يكون ذلك بالتساوي.

انتظري لمدة دقيقتين ثم امسحي المشقر بمنديل مبلل لتعرفي هل تحصلت على اللون المطلوب أم لا. لإزالة المشقر قومي بغسل الوجه بالماء والغسول المناسب مع استخدام مرطب البشرة الخاص بك.

إذا كنت ترغبين في الحصول على درجة أفتح للحواجب، قومي بتكرار نفس الطريقة لوضع المشقر مع تركه لمدة دقيقة فقط.

تشقير الحاجبين باستخدام الماء الأكسجيني Hydrogen peroxide

المكونات: 3 % من محلول الماء الأكسجيني (متوفر في الصيدلية)، قطعة من القطن.

طريقة التحضير: قومي بارتداء قفازات مطاطية ثم انقعي قطنة في محلول الماء الأكسجيني ثم مرريها بلطف على الحاجبين. انتظري لبضع الدقائق ثم امسحي المحلول بواسطة منديل مبلل. تتحول الحواجب السوداء للبني المحمر عند صبغها بالماء الأوكسجيني لذلك يمكنك تكرار هذه الطّريقة بشكل يومي لتفتيح الحاجبين بشكل تدريجي.

تشقير الحاجبين باستخدام شاي البابونج

المكونات: كيس شاي بابونج، عصير اللّيمون الطازج، كوب ماء مغلي وقطعة من القطن.

طريقة التحضير: الأمر بسيط، قومي بنقع كيس شاي البابونج في من الماء المغلي لمدة ساعة كاملة. بعد ذلك قومي بخلط كميات متساوية من عصير الليمون مع شاي البابونج الذي قمت بتحضيره مسبقا.

بواسطة قطنة نظيفة، طبقي المزيج على الحاجبين واتركيه حتى يجف تمام قبل غسلهما بالماء الفاتر. احتفظي ببقية المزيج في زجاجة نظيفة واستخدميه بشكل يومي لتشقير الحاجبين حتى تحصلي على اللون المطلوب

تشقير الحاجبين بالمكياج

يساعد خافي العيوب في تفتيح لون الحواجب وهي طريقة آمنة، عليك باختيار كونسيلر بلون مائل للون المشمشي وعلبة من البودرة الشفافة.

طريقة التحضير: ابدئي بتوزيع القليل من خافي العيوب على الحاجبين بشكل جيد ثم طبقي مصحح اللون المائل للون المشمشي عن طريق تفريشه جيئة وذهابا على طول الحواجب. ضعي لمسات من البودرة الشفافة لتبيت المستحضرات التي قمت بوضعها لأطول وقت ممكن.

 

نصائح عند تشقير الحواجب بمستحضر التشقير

  • ادهني الجفون ومحيط الحواجب باستخدام الفازلين لمنع تسرب أي مواد كيميائية إلى العين.
  • لا تتركي المشقر لأكثر من دقيقة أو دقيقتين على الحاجبين لأن لونها سيتحول إلى البرتقالي أو الأحمر
  • إذا أردت القيام بالتشقير فيجب أن يتم ذلك في غرفة جيدة الإضاءة مع استعمال مرآة واضحة الرؤية.
  • قومي بغسل الوجه باستخدام غسول الوجه بعد إزالة المشقر عن الحواجب مع تطبيق كريم مرطّب على منطقة الحاجبين.