إليك هذه النصائح الفعالة لتقوية أظافرك

سيدات الامارات
إليك هذه النصائح الفعالة لتقوية أظافرك

هل تريدين تجربة رسوم وألوان مختلفة على أظافرك، لكنها هشة وسرعان ماتتقصف، لاداعي للقلق، يوجد العديد من الحلول مثل الزيوت والفيتامينات التي عليك تجربتها لتقوية أظافرك اللينة.

هناك الكثير من العوامل التي تتسبب في تكسر الأظفار وهشاشتها، مثل التلامس البسيط مع الماء أو حتى الكيماويات، التي تهاجم طبقات الكيراتين، بالإضافة إلى تطبيق المانيكير الشبه الدائم، أو تركيب الأظافر المتكرر.

مما يتطلب إزالته وبرد الأظافر فتصبح هشة،مع استخدام الأسيتون الذي يؤثر على صحة أظافرنا، ناهيك عن النظام الغذائي الغير متوازن، مع نقص الكبريت أو الحديد أو السيلينيوم …

لاسترجاع صلابة أظافرك، عليك حمايتها كخطوة أولى من الاعتداءات الخارجية، لذلك احرصي على ارتداء قفازات اثناء استخدام مواد التنظيف وغيرها من المواد الخطرة.

من النصائح الأخرى التي عليك تجربتها، هو القيام بحمام مائي لأظافرك، حيث عليك نقعها في مزيج الماء مع الليمون لمدة دقيقة إلى دقيقتين يوميًا لمدة أسبوع وسوف تلاحظين الفرق بنفسك بعد مرور شهر.

ومن الحلول الأخرى التي عليك اعتمادها والتي ستساعدك على تقوية اظافرك، هو تدليكها بشكل منتظم، باستخدام زيت نباتي ويفضل زيت الخروع وهو الأكثر شهرة.

بالإضافة إلى زيت لسان الثور أو الكاميليا ، وزيت الليمون العطري أو الإيلنغ الممزوج مع زيت اللوز النباتي، حيث تحتوي هذه الزيوت على مكونات نشطة تغذي الظفر وتساعده أن ينمو من جديد.

المصدر