العناية بالبشرة

إليك هذه النصائح للتخلص من الأنف الدهني

75مشاهدة

الأنف الدهني مشكلة شائعة لدى صاحبات البشرة الدهنية، حيث تجتمع الزيوت حول محيط الأنف وتسبب الرؤوس السوداء، حب الشباب والبثور. وفي هذا الإطار سنقدم لك في مقالنا هذا بعض النصائح التي تساعدك على التخفيف من هذه المشكلة فتابعينا.

  • الحفاظ على نظافة البشرة: تتواجد معظم الغدد الدهنية في الـ T-zone حول الأنف، لذلك فان تنظيف مسام البشرة من أكثر الطرق فاعلية للتخفيف من الإفرازات الدهنية في منطقة الأنف. يجب أن يتم غسل الوجه مرتين في اليوم على الأقل للحصول على نتيجة ملموسة.
  • غسول مناسب لنوعية البشرة: لعلاج هذه المشكلة، يجب استخدام المنظفات الخاصة بالبشرة الدهنية وخاصة الغسول الخالي من الزيوت، بالإضافة إلى استخدام الماء النقي والفاتر لإزالة الأوساخ المتراكمة.
  • مرطبات خالية من الزيوت: التعرض المستمر لأشعة الشمس يزيد من حجم الإفرازات الدهنية للبشرة، لذلك يجب عند استخدام الكريمات المرطبة التأكد من كونها خالية من الزيوت وتتضمن معامل الوقاية من الشمس.

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من الدهون حول منطقة الأنف:

  • الليمون: يساعد عصير الليمون على إزالة الأوساخ، الأتربة والدهون المتراكمة على سطح البشرة، قومي بتمرير قطعة من القطن المبللة بعصير الليمون على بشرتك 3 مرات في اليوم.
  • العسل واللوز: مكونات طبيعية تكافح الزيوت داخل البشرة بفاعلية، اخلطي ملعقة من اللوز المسحوق مع نصف ملعقة من العسل ثم طبقي المزيج على وجهك لعدة دقائق قبل غسل وجهك بالماء الفاتر.
  • الخل: يساهم الخل في إزالة الدهون، الأتربة والقضاء على الجراثيم. قومي بخلط كمية من الخل مع القليل من الماء، بللي قطعة من القطن بهذا المزيج وافركي بها منطقة الأنف جيدا. بعد مرور 15 دقيقة اشطفي وجهك بالماء البارد.

اترك تعليقاً