العناية بالبشرة

إليك 3 وصفات منزلية بسيطة للتخلص من بقع الوجه الداكنة

تعاني الكثير من النساء من مشكلة البقع الداكنة بالوجه، وتعتبر من أكثر مشاكل البشرة تعقيدا نظرا لصعوبة التخلص منها. قد تلجأ كثيرات إلى التقشير الكيميائي أو استخدام أساليب أخرى لكنها أحيانا تكون غير آمنة أو لا تعطي النتيجة المرجوة. ومن هذا المنطلق، سنقدم لك في مقالنا هذا بعض الوصفات الطبيعية التي ستساعدك في التخلص تدريجيا من تصبغات البشرة أو آثار الشمس من خلال تفتيحها.

  • خل التفاح

يمكنك استعمال خل التفاح الطبيعي بشكل يومي، ضعيه على البقع الداكنة باستخدام قطعة قطنية واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر. استخدمي دائما الكريم المرطب بعد غسل وجهك.

  • عصير الليمون

يعرف الليمون بقدرته الهائلة على تفتيح البشرة بفضل احتوائه على نسب عالية من الفيتامين سي. إن كنت تستخدمين عصير الليمون لأول مرة، قومي بداية باختباره تفاديا لحصول التهاب للبشرة الحساسة. اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون والماء ثم طبقي المزيج على وجهك. تجنبي عند استخدام هذه الوصفة التعرض لأشعة الشمس كي لا تحصلي على نتائج عكسية أو طبقي المزيج ليلا.

  • الكركم

يعد الكركم من أبرز المكونات الطبيعية التي تحارب التصبغات والبقع الداكنة، قومي بخلط القليل من الكركم مع بضع قطرات من الماء أو عصير الليمون حتى تحصلي على خليط متماسك. افركي وجهك في شكل حركات دائرية لطيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

نصيحة لحماية البشرة من البقع الداكنة: احرصي دائما على استخدام الكريم الواقي من الشمس في كل الأوقات وبالأخص عند التعرض المباشر لأشعة الشمس. يستحسن دائما الحفاظ على ترطيب البشرة بشكل يومي من خلال استعمال كريم ترطيب للنهار والليل.

اترك تعليقاً