العناية بالبشرة

اتبعي هذه الخطوات لاستعادة نضارة بشرتك قبل ليلة رأس السنة

اتبعي هذه الخطوات لاستعادة نضارة بشرتك قبل ليلة رأس السنةاتبعي هذه الخطوات لاستعادة نضارة بشرتك قبل ليلة رأس السنة

أسبوع واحد فقط تقريبا يفصلاننا عن ليلة رأس السنة الميلادية؛ مناسبة ينتظرها الكثيرون بكل شغف لما يتخللها من أجواء احتفالية بهيجة وممتعة، وما يرافقها من أمنيات جميلة بالعام الجديد. طبعا أنت تمنين النفس بالحصول على إطلالة مميزة تثير مشاعر الشريك وتزيد من انجذابه إليك في تلك الليلة سيدتي، ولعلك قد وضعت أيضا خطةً مناسبةً لاختيار الفستان الملائم وأيضا طريقة عمل الشعر والمكياج، ولكن هل فكرت في حالة بشرتك وما ستكون عليه في مناسبة هامة كهذه؛ فكما تعلمين عزيزتي، فإن مستحضرات الزينة قد تخفي العديد من العيوب، ولكنها غير قادرة بالمرة على التخلص من مشكلات الجفاف والشحوب وبروز الحبوب نتيجة التعرض المستمر للعوامل البيئية والمناخية المختلفة. فما العمل إذا لتفادي جميع هذه المشكلات؟ تساؤل تجيبك عليه وكالعادة مجلة سيدات الامارات من خلال الأسطر الموالية من هذا المقال، والذي نستعرض لك خلاله باقةً رائعةً من نصائح العناية بالبشرة، حتى تستعيد هذه الأخيرة نضارتها الطبيعية المعتادة قبل الكريسماس. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك عزيزتي!

5 خطوات أساسية للعناية ببشرتك قبل الكريسماس

1- الخطوة الأولى : المواظبة على روتين العناية اليومي

يتضمن روتين العناية بالبشرة ثلاث خطوات أساسية، وهي على التوالي التنظيف والترطيب والتونر المغذي. وينصح أخصائيو التجميل بضرورة تنظيف بشرة الوجه مرتين يوميا، في الصباح وفي المساء، وذلك باستخدام منظف لطيف ومناسب لنوع واحتياجات هذه الأخيرة. ثم تأتي بعدها مرحلة الترطيب، وخلالها ندعوك إلى اختيار كريم مرطب وغني بالعناصر المغذية التي تتغلغل بعمق داخل أنسجة البشرة. أما التونر، فيعمل عادةً على تثبيت درجة حموضة الجلد (pH) ووقايته من المشكلات الشائعة التي تواجهه، كانسداد المسام وظهور حب الشباب، فلا تهملي إذا هذه الخطوة أيضا عزيزتي.

2- الخطوة الثانية : تقشير البشرة 

تماما كما تستحق رئتيك إلى الهواء، تحتاج بشرتك إلى التقشير من أجل تنشيط الدورة الدموية فيها والحصول على مظهر صحي وناعم وأكثر جاذبيةً وتألقا. وعلى الرغم من أهمية هذه الخطوة، فإنها لا تتطلب المواظبة عليها بشكل يومي، بل يكفي أن تقومي بها مرةً واحدةً أو اثنين على أقصى تقدير خلال الأسبوع. أما عن طريقة عملها، فيمكنك الاعتماد على إحدى الوصفات الطبيعية التي كنا قد كشفنا لك عن أسرارها سابقا في الكثير من مقالاتنا، أو أيضا الاستعانة بأحد المقشرات التجارية من ذوي العلامات المعروفة، يكون فعّالا في إزالة الجلد الميت وفرك البشرة.

3- الخطوة الثالثة : المواظبة على عمل الأقنعة الطبيعية 

أثبتت التجارب الطويلة، بأن الوصفات والأقنعة الطبيعية تشكل واحدةً من أفضل الحلول المعتمدة في العناية بالبشرة وحمايتها من العديد من المشكلات التي من شأنها أن تواجهها. ولعلك ترغبين في الحصول على إطلالة أكثر إشراقةً وبياضا خلال الكريسماس عزيزتي، ولكنك لا تعرفين كيف السبيل إلى ذلك خلال هذه الفترة القصيرة. لم يفت الوقت بعد، إذ يمكنك أن تبدئي منذ الآن في عمل خلطات الليمون مثلا، على أن تتثبتي عزيزتي من طريقة عمل الوصفة التي تختارينها ومن عدد المرات المسموح به لاستخدامها خلال الأسبوع الواحد.

4- الخطوة الرابعة : عمل البخار المنزلي

تعتبر هذه الطريقة واحدةً من الوسائل القديمة المتوارثة منذ زمن بعيد، وذلك لما أثبتته من نتائج فعالة في تنظيف مسام البشرة بعمق والتخلص من جميع الأتربة والإفرازات الدهنية العالقة بها، إلى جانب فعاليتها أيضا في تنقية الجلد ووقايته من جميع البثور والحبوب التي من شأنها أن تصيبه. وقد تتكاسلين كثيرا عن القيام بهذه الخطوة ضنا منك أنها لا تتم إلا في صالونات التجميل، نعلمك أنك مخطئة في ذلك تماما عزيزتي، حيث يمكنك الحصول على جلسة تنظيف بالبخار في منزلك، وذلك عبر القيام بالخطوات التالية :

  • قومي بتسخين كمية مناسبة من المياه إلى أن تتغالى.
  • افرغي المياه بعدها في إناء غير عميق وعرضي بشرتك للبخار المنبعث منها لعدة دقائق، مع الحرص على تغطية رأسك بمنشفة نظيفة.
  • قومي بعد ذلك بفرك بشرتك جيدا باستخدام مقشر مناسب لإزالة الأوساخ والشوائب وتنظيف المسام بعمق.
  • اشطفي بالماء البارد للتخلص من بقايا الغسول وغلق المسام من جديد.

5- الخطوة الخامسة : تناولي كميات هامة من المياه 

إذا كنت ترغبين حقا في المحافظة على نضارة بشرتك وتنقيتها من جميع الشوائب، فاحرصي عزيزتي على تناول ما لا يقل عن اللترين ونصف إلى الثلاث لترات من المياه يوميا كديتوكس طبيعي وسريع للتخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم والبشرة. ولا تنسي أيضا بأن هذه العادة هي طريقتك الأمثل للوقاية من جفاف البشرة، خاصةً مع انخفاض درجات الحرارة خلال موسم الشتاء.

اترك تعليقاً