اتبعي هذه الطرق للتخلص من آلام الدورة الشهرية بشكل طبيعي وآمن

a0

هل تعانين كثيرا من آلام الدورة الشهرية؟ أأصبح نزولها كابوسا يؤرق راحتك كل شهر؟ نحن نعلم أن الأمر لا يطاق فعلا، وذلك لما تعرفه المرأة خلال هذه الفترة من اضطرابات هرمونية، كثيرا ما تكون سببا في حدوث بعض التقلصات في منطقة الحوض، والتي  تنتقل فيما بعد إلى كل من الظهر وأطراف الجسم السفلية، مما ينتج عنه الكثير من الاضطرابات الهضمية والعصبية، والتي تستمر عادةً من الثماني ساعات إلى غاية العديد من الأيام. ولعلك قد جربت سيدتي مقاومة تلك الآلام باللجوء إلى أحد المسكنات المتوفرة بالصيدليات، ولكنك أدركت بعدها أن هذه الأخيرة غير كافية لحل المشكلة بشكل نهائي، خاصةً وأن أضرارها قد تكون وخيمةً مع طول الاستخدام. لا تدعي كل ذلك يزعجك، فالحلول الطبيعية متوفرة، ونتائجها دائما ما تكون مضمونةً وآمنةً، ومن أجل ذلك أردنا مدك بها في الأسطر الموالية من هذا المقال، علنا ننجح في تخليصك من ضيف ثقيل الظل يحل عليك كل شهر. تابعي معنا!

هذه الطرق المجربة تمكنك من تفادي آلام الدورة الشهرية المختلفة

الطريقة الأولى: تناولي مشروب القرفة

أثبتت العديد من الدراسات مدى فاعلية القرفة في تيسير نزول الدورة الدموية، بالإضافة إلى قدرتها على التخفيف من حدة الآلام المصاحبة لهذه الأخيرة؛ ومن أجل ذلك تنصحك مجلة سيدات الامارات بتناول مغلى هذه النبتة إذا كنت ترغبين فعلا في التخلص من المشاكل المختلفة للطمث.

الطريقة الثانية: تعرفي على مصادر المغنيزيوم وتناوليها

يعد عنصر المغنيزيوم سلاحا فعالا في مواجهة كل الانقباضات التي قد تصيب الجسم، ومن ضمنها التقلصات التي يشهدها الرحم خلال الدورة الشهرية؛ مما يساهم في التخفيف من حدة الآلام المصاحبة لهذه الأخيرة؛ لا تترددي إذا في البحث عن مصادر هذا العنصر والحرص على تناولها قبل وأثناء الطمث، على غرار الموز مثلا.

الطريقة الثالثة: تناولي مصادر الأوميجا 3 المختلفة

أكدت الدراسات الطبية أيضا على أهمية الأوميجا 3 في مواجهة آلام الدورة الشهرية والتقليص من حدتها بشكل كبير. لا تفكري إذا طويلا، وأضيفي هذا المكون إلى عاداتك الغذائية من خلال المواظبة على تناول مصادره المختلفة، كأسماك التونة والسالمون مثلا.

الطريقة الرابعة: حافظي على هذا الريجيم الغذائي

إذا كنت ترغبين فعلا في التخلص من مشاكل الدورة الشهرية، فلا مفر لك من اتباع سلوك غذائي متزن، يعتمد خاصةً على تناول الخضراوات الورقية كالسبانخ والخس، بالإضافة أيضا إلى الحبوب الكاملة، والفواكه الجافة، والحليب، واللوز، والبيض، والزنجبيل، والشوفان. لا تنسي في المقابل التقليل قدر الإمكان من الملح، خاصة قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع، كما عليك الابتعاد أيضا على كل من الحلويات، والشاي، والقهوة، واللحوم الحمراء بمختلف أصنافها لأنها مهيجة للمعدة.

الطريقة الخامسة: جربى الطريقة الكورية في علاج الألم

كثيرا ما تعول النساء الكوريات على الطرق الطبيعة من أجل التخلص من آلام الظهر والبطن، حيث يعتمدن في ذلك على خلطة متساوية من زيت اللافندر وزيت المريمية مع زيت الورد وزيت اللوز، والتي يتم حفظها جميعا في زجاجة محكمة الغلق، واستخدامها لمدة أسبوع كامل قبل الدورة الشهرية، وذلك عبر دهن منطقة حول البطن والظهر، مع الاستمرار في التدليك والمساج بحركات خفيفة دائرية.

الطريقة السادسة: استخدمي زيت اللافندر لتسكين الآلام

إذا كنت لا تمتلكين كل المكونات المطلوبة للخلطة الكورية، فيكفيك فقط الاعتماد على زيت اللافندر لتدليك منطقة الألم بحركات دائرية لطيفة؛ حيث أثبتت التجارب المختلفة مدى فاعلية هذا الزيت في تسكين الآلام بشكل كبير وتليين العضلات أيضا. لا تنسي وأنت تفعلين ذلك أن تقومي بعمل مساج إلى البطن والساقين والظهر أيضا.

الطريقة السابعة:  استخدمي قربة الماء أو الشكوة أو قنينة الماء

تعتمد هذه الطريقة على حفض كمية مناسبة من المياه الساخنة في عبوة نظيفة، ومن ثم وضعها أسفل البطن كحمام ساخن، مع الحرص على عمل منشفة رقيقة كحاجز بين الاثنين؛ سيساعدك ذلك وبشكل كبير على التخلص من الآلام الحادة للدورة الشهرية.

الطريقة الثامنة: احرصي على ممارسة الرياضة بانتظام وخاصة قبل فترة الدورة الشهرية

يؤكد الخبراء على أهمية ممارسة التمارين الرياضية في التخلص من الآلام الحادة المصاحبة للدورة الشهرية؛ فاحرصي إذا على القيام بهذه العادة بشكل منتظم، وخاصةً منها المشي والتمارين الخاصة بالبطن والظهر، كما يمكنك أيضا الاستلقاء على ظهرك وثنى ركبتيك إلى الأعلى، مع الحرص على تثبيت قدميك على الأرض، ثم فرد ذراعيك على الجانبين، مع سحب البطن إلى الداخل ورفع أسفل الظهر الى أعلى. كرري هذا التمرين 10 مرات، ثم استرخي وأعيدي عمله مرةً أخرى.

الطريقة التاسعة:  لا تحرمي نفسك من النوم الجيد

عادةً ما تكون آلام الدورة الشهرية أكثر حدةً بسبب عدم حصول المرأة على الساعات الكافية من النوم؛ ومن أجل ذلك ننصحك دائما بضرورة أن ترقدي لمدة 8 ساعات متواصلة حتى تجنبي جسمك الارهاق وتحميه بذلك من مشاكل الطمث.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *