اتبعي هذه النصائح بشكل يومي للتخلص من تجاعيد الرقبة

تجاعيد الرقبة

قد تتعرض الرقبة، تماما كالوجه، إلى الإصابة بالتجاعيد بشكل مبكر، وذلك نتيجةً للعديد من العوامل، لعل أبرزها الإهمال المتواصل، والتعرض المفرط إلى أشعة الشمس، خاصةً خلال فصل الصيف. ومهما يكن السبب الكامن وراء ذلك، فدائما ما تكون النتيجة مزعجةً للمرأة، لما لها من تأثير على جمال إطلالتها وحسن مظهرها، ومن أجل ذلك جئنا لك في هذا المقال بمجموعة من النصائح اليومية التي ستساعدك كثيرا في تفادي هذه المشكلة لوقت طويل. تابعي معنا!

تجنبي تجاعيد الرقبة عبر هذه النصائح

  • ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالرقبة

احرصي على المواظبة على تطبيق التمارين الرياضية الخاصة بالرقبة، فستساعدك هذه العادة على تنشيط الدورة الدموية، وتفادي ترهلات الجلد والمحافظة عليه مشدودا.

  • الترطيب بعمق

احرصي أيضا على منح بشرة رقبتك الترطيب اللازم من أجل حمايتها من التجاعيد؛ ومن أجل ذلك ندعوك إلى استخدام كريم مرطب غني بالفيتامين “هـ”، أو أيضا الاستعانة بالوصفات الطبيعية بمعدل مرتين في الأسبوع، كخلطة الأفوكادو مثلا، أو خلطة الخيار وماء الورد.

  • تطبيق الكريم الواقي من الشمس

لا تنسي وأنت تطبقين كريم الشمس على وجهك المرور إلى رقبتك أيضا، حتى تضمني حمايتها هي الأخرى من الإصابة بالترهلات والتجاعيد، نتيجة التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية.

  • تقشير البشرة

تحتاج رقبتك، كما وجهك تماما، إلى التقشير بمعدل مرتين في الشهر، وذلك من أجل تخليصها من الشوائب وإزالة خلايا الجلد الميتة فيها، والمسؤولة عن سد المسامات.

  • الجلوس بطريقة صحية

حاولي قدر المستطاع الجلوس دائما في وضع مستقيم، مع تجنب انحناء رقبتك للأسفل، خاصة أثناء مشاهدة التلفاز أو العمل على الكمبيوتر، فذلك لن يجنبك فقط الظهور المبكر للتجاعيد، بل الإصابة بأوجاع الرقبة أيضا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *