اتبعي هذه النصائح للعناية بشعرك الخفيف والمتساقط

سيدات الامارات
اتبعي هذه النصائح للعناية بشعرك الخفيف والمتساقط

هل تعانين من تقصف الشعر ومن تساقطه طوال الوقت؟ أبات الأمر كابوسا مزعجا للغاية بالنسبة إليك عزيزتي؟ لابد أن ذلك يعود إلى تعرضك إلى الإجهاد الكبير والتوترات اليومية الشديدة بسبب تواتر التزاماتك العملية والعائلية، أو ربما هو أيضا نتيجةً لاستخدامك المفرط للمجفف الحراري ومستحضرات الصبغة والتجميل، إلى جانب تعرضك إلى العوامل المناخية العديدة، كالشمس والرطوبة، وغيرهما. وبعيدا عن الأسباب الكامنة وراء ذلك، نحن واثقون بأن السؤال الأهم بالنسبة إليك عزيزتي هو كيفية التخلص من هذه المشكلة المزعجة وخلال أقرب وقت ممكن أيضا، أليس كذلك؟ لا تقلقي أبدا عزيزتي فجواب سؤالك عندنا وهو يكمن أساسا في العمل بمجموعة هامة من النصائح ندعوك إلى التعرف عليها واكتشافها في ما تبقى من أسطر من هذا المقال. تابعينا إذا عزيزتي! (viagrageneric.org)

1. النصيحة الأولى : احرصي على الحصول على التغذية السليمة ومارسي الرياضة بانتظام 

تعد التغذية السليمة شرطا أساسيا للمحافظة على قوة الشعر وحمايته من عوامل التلف والتساقط، ومن أجل ذلك ندعوك إلى الحرص دائما على تناول المأكولات المفيدة في هذا الشأن، ومن ضمنها خاصةً الأطعمة البحرية الغنية بأحماض الأوميجا الثلاثية والتي تحافظ على بصيلات الشعر بشكل فعال، بالإضافة أيضا إلى الخضروات والفواكه، على غرار كل من الطماطم والجزر والبروكلي والملفوف والبرتقال والليمون، وذلك لكونها تحتوي على كميات هامة من الفيتامينات والبروتينات والكثير من المعادن والعناصر الرئيسية. وبعيدا عن النظام الغذائي، تدعوك مجلة سيدات الامارات أيضا عزيزتي إلى المواظبة وبشكل يومي على ممارسة التمارين الرياضية التي تفضلينها، وذلك حتى تتخلصي من مشاعر القلق والتوتر وجميع الضغوطات اليومية المتسببة عادةً في تساقط الشعر وفي تقصفه.

2. النصيحة الثانية : أحسني التعامل مع شعرك عند يكون مبللا

تذكري دائما عزيزتي أن طريقتك في التعامل مع شعرك هي التي ستحدد مدى جودته في ما بعد، ومن أجل ذلك ندعوك دائما إلى المواظبة على مجموعة من العادات الحميدة، مقابل التخلي عن أخرى سيئة نذكر منها خاصةً محاولة تسريحه وتصفيفه وهو مبلل؛ فذلك يؤدي غالبا إلى تساقطه ويجعله عرضةً إلى التكسر والضعف، كما ندعوك أيضا عزيزتي إلى ضرورة تركه منسدلا في هذه الحالة لأن ربطه غالبا ما يتسبب في شد وسحب الخصلات. أما عند جفافه، فعليك باستخدام المشط بدل الفرشاة من أجل تصفيفه (حاولي دائما الانتظار إلى أن يجف شعرك بشكل تلقائي وابتعدي عن السيشوار والمكواة قدر الإمكان).

3. النصيحة الثالثة : اعتمدي قدر الإمكان على التسريحات الفوضوية

قد يثير الأمر البعض من استغرابك ولكن تسريحات الشعر الفوضوية هي واحدة من الأمور التي يتوجب عليك التعويل عليها بشكل دائم سيدتي إذا كنت ترغبين حقا في تجنب مشكلات تساقط الشعر وتلفه؛ ذلك أن محاولة شده غالبا ما تتسبب في سحب الخصلات وبالتالي التهاب فروة الرأس المؤدي بدوره إلى ضعف البصيلات وتساقط الخصلات بشكل غزير.

4. النصيحة الرابعة : أمني لشعرك العناية الكاملة 

إذا كنت ترغبين حقا في الحصول على شعر قوي وجذاب فعليك أيضا عزيزتي بالحرص على تأمينه قدر الإمكان من أشعة الشمس فوق البنفسجية؛ فهي ضارة جدا بالنسبة إليه خاصةً وأنها تدفع فروة الرأس إلى إفراز مركبات سوبر أوكسيد الخطيرة والمتسببة غالبا في تلف وضعف البصيلات. أما قبل القيام بغسله فندعوك عزيزتي إلى المواظبة على عمل حمام زيتي إلى شعرك يساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس ويقيها في الآن ذاته من تلك التأثيرات السلبية للشامبو والمياه وغيرهما، قومي إذا بتسخين القليل من زيت الزيتون أو أي من الزيوت الطبيعية النباتية (مثل زيت اللوز المر وزيت جوز الهند)، ثم استخدميه وهو دافئ لدهن شعرك ، وغطيه بعدها بفوطة مبللة، ثم اتركيه لمدة ساعة قبل  غسله بالشامبو المناسب.

4. النصيحة الخامسة : لا تبخلي على نفسك بالاستفادة بوصفة الثوم

يعد الثوم سلاحا طبيعيا فعالا في مقاومة مشكلات تساقط الشعر وتلفه، وذلك بفضل قدرته العالية على إعادة نموه من جديد وتعزيز كثافته. أما للاستفادة من هذه المزايا، فندعوك عزيزتي إلى عمل الوصفة التالية :

  1. قومي بخلط فصين من الثوم المهروس مع ملعقتان من زيت الخروع.
  2. طبقي المزيج على شعرك مع الحرص على تدليكه بشكل جيد.
  3. انتظري مدة نصف ساعة ثم اشطفي شعرك بعدها بشكل جيد.
  4. طبقي هذه الوصفة مرة واحدةً في الأسبوع وستلاحظين مع الوقت روعة النتائج.

Mega Сайт Площадка