الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

احصلي على بشرة برونزية بمواد طبيعية صحية

بشرة برونزية

بالحديث عن فصل الصيف لا شك أن الحصول على بشرة برونزية هو أحد أبرز اهتمامات الكثير من السيدات اللواتي يفضلن هذه الإطلالة الساحرة. للحصول على بشرة برونزية قد تعتقدين أنك بحاجة لأشعة الشمس والشاطئ لكننا نخبرك أن بعض المواد من مطبخك ستحل الأمر وبشكل مثالي!

أقنعة تسمير منزلية

  • قناع الجزر

قومي بخفق صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من الزبادي الطبيعي وملعقة من زيت الزيتون البكر، بعد ذلك أضيفي 5 قطرات من زيت الجزر العطري وقلبي مرة أخرى. وزعي الخليط على جسمك بالتساوي لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

  • قناع الشاي الأحمر

وصفة بسيطة لكن نتائجه مميزة فيما يتعلق بالتسمير، قومي بخلط 3 أكياس من الشاي الأحمر مع ربع كوب من زيت السمسم وربع كوب من اللانولين حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعي مزيج الخليط على الجسم لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

  • قناع القهوة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة العربية مع القليل من الماء المصفى حتى تحصلي على خليط لين يوزع على الجسم لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر. (يمكنك استبدال القهوة بمسحوق الكاكاو أيضا).

  • قناع البابونج

قومي بوضع 8 ملاعق من أزهار البابونج الجافة في مقدار لتر من الماء المغلي، غطي الوعاء بشكل محكم واتركيه لمدة ساعتين على الأقل. صفي المزيج بعد ذلك واحتفظي به في زجاجة نظيفة، أما عن طريقة الاستعمال فادهني به الجسم بشكل يومي مع إضافة قطرات من زيت جوز الهند.