اختاري مزيل الماكياج حسب نوع بشرتك!

سيدات الامارات
اختاري مزيل الماكياج حسب نوع بشرتك!

إذا كنت سيدتي ممن يستخدمن مستحضرات التجميل بشكل منتظم، فحتما يجب عليك تنظيف بشرتك قبل الخلود إلى النوم حتى تحميها من ظهور البثور والرؤوس السوداء ويكون ذلك باستخدام مياه الميسيلار. يمكنك أيضا سيدتي الحصول على بشرة خالية من بقايا مستحضرات الماكياج ببعض المكونات التي تتوفر لديك في المطبخ، وسنقدمها لك في هذا المقال حتى تستمتعي ببشرة مشرقة وصحية على الدوام.

مكونات طبيعية لتنظيف البشرة

  • عصير البرتقال الطبيعي

لعصير البرتقال الطبيعي الكثير من الفوائد للبشرة، فإضافةً إلى تزويدها بالعناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامين سي وإكسابها النضارة يمكنك استخدام عصير البرتقال لتنظيف البشرة بشكل فعال من بقايا الماكياج، تطهيرها وحمايتها من الالتهابات.

قومي بتطبيق القليل من عصير البرتقال الطبيعي على قطعة من القطن وابدئي بتنظيف وجهك من الماكياج بشكل مرتب، مع الانتباه عند الوصول للعينين حتى لا تصابي بالحرقة. بعد الانتهاء، اشطفي وجهك بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب. ننصحك باستخدام عصير البرتقال للبشرة الدهنية حيث يساعد على تخفيف الإفرازات الدهنية المزعجة.

  • عصير الليمون

يفيد الليمون  في تنظيف البشرة من الإفرازات الدهنية، الرؤوس السوداء والجراثيم التي تتسبب في ظهور البثور والحبوب خاصة لدى صاحبات البشرة الدهنية.

بللي قطنة نظيفة بقطرات من عصير الليمون وامسحي بلطف بقايا مستحضرات التجميل مع الابتعاد عن العينين. اشطفي البشرة بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم  المرطب.

  • زيت جوز الهند

من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لتنظيف البشرة من آثار الماكياج التي تعلق داخل المسام وتتسبب في الكثير من المشاكل الجلدية. هذا ويساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

كل ما عليك فعله هو تطبيق قطرات من زيت جوز الهند على قطعة من القطن النظيف واستعمليها لتنظيف العينين وانتقلي للباقي البشرة ثم أحمر الشفاه، قومي بشطف بشرتك بالماء، ثم امسحي بماء الورد لشد المسام وتحصلي على بشرة نظيفة تماما.

  • زيت الزيتون

زيت الزيتون مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة، الفيتامين E أحماض الهيدروكسي وحمض الأوليك، وهي عناصر تحافظ على صحة البشرة ونقائها.

قومي بتطبيق قطرات من زيت الزيتون على قطعة من القطن ونظفي بها الماكياج، اشطفي بعد الانتهاء بالماء الفاتر والصابون لتحصلي على بشرة نظيفة وناعمة.

  • الحليب السائل

لا شك أنك تعرفين فوائد الحليب للجسم، وهو أيضا جيد للحفاظ على بشرة مشرقة وجذابة، حيث يفيد في تقشيرها بفضل حمض اللاكتيك وتخليصها من خلايا الجلد الميت والشوائب. كما يمكن استخدامه لتنظيف البشرة من الأوساخ التي تتراكم على سطحها بشكل يومي أو من آثار مستحضرات التجميل.

طبقي القليل من الحليب السائل على الوجه، دلكي لبعض الوقت ثم امسحي بقطعة من القطن النظيف. اشطفي بعد ذلك بالماء والصابون أو الغسول المناسب.

ملاحظة: لا يساعد الحليب على إزالة مستحضرات التجميل المقاومة للماء.

 

Mega Сайт Площадка